اعلان

تصرف عنصري بحق طفلة سمراء يُثير الجدل على السوشيال ميديا.. ما القصة؟

تصرف عنصري بحق طفلة سمراء يُثير الجدل
تصرف عنصري بحق طفلة سمراء يُثير الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو رصد تصرف عنصري في حق طفلة صغيرة تمتلك بشرة سمراء، وأثار الفيديو حالة واسعة من الجدل عبر منصات السوشيال ميديا.

ظهر في الفيديو المتداول تشكيلة من لاعبات الجمباز صغيرات السم في انتظار تسلميهن ميدالياتهن، وكان هذا في مارس من العام الماضي، لكن تم نشر الفيديو بشكل واسع في الساعات القليلة الماضية.

وظهرت إحدى الفتيات ذات البشرة السمراء وهي تنتظر ميداليتها، قبل أن يتم تجاوزها، وهو الأمر الذي جعلها في حالة ذهول فلم تكن مستوعبة لما حدث.

تصرف عنصري بحق طفلة سمراء يُثير الجدلتصرف عنصري بحق طفلة سمراء يُثير الجدل

وقال الرواد عبر منصة 'إكس'، إن المسؤولة غاردت في نهاية مقطع الفيديو وفي يدها آخر ميدالية متبقية، إذ حصلن جميع الفتيات في الصفة على واحدة ماعدا الفتاة ذات البشرة السمراء.

وقال والد الفتاة في تصريحات صحفية: 'إن ما حصل كان بسبب العنصرية'.

وأصدر اتحاد الجمباز الإيرلندي اعتذار عن الحادث، بعد انتشار مقطع الفيديو على نطاق واسع، وأشار إلى أن القضية تم تسويتها في شهر أغسطس الماضي، مبرزا أنه 'تم التعامل مع المرأة التي لم تعد عضوة في الهيئة الرياضية، بعد أن اختارت عدم تجديد عضويتها'.

لكن والدة الفتاة الضحية نفت هذا وأكدت أن الأسرة منزعجة للغاية من الطريقة التي تم التعامل بها مع ابنتهم، مؤكدة أن الأسرة لم تتلق اعتذار حقيقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة