اعلان

القصة كاملة لـ حقيقة ظهور الغيلان في مدينة درنة بعد إثارة الذعر

حقيقة ظهور الغيلان في مدينة درنة
حقيقة ظهور الغيلان في مدينة درنة

سيطرت حالة من الذعر والخوف على سكان مدينة درنة شرقي لبيا في الأيام القليلة الماضية، بعد تداول مقطع فيديو وصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لما قيل إنها 'غيلان'، ظهرت في مناطق المدينة المدمرة.

وتعرضت مدينة درنة لـ فيضانات شديدة ناتجة عن العاصفة دانيا يوم الـ 10 من سبتمبر الجاري، والتي تسببت في مقتل وفقدان الآلاف بالإضافة إلى محو أحياء كاملة من المدينة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لـ حقيقة ظهور الغيلان في مدينة درنة بعد إثارة الذعر.

حقيقة ظهور الغيلان في مدينة درنة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام القليلة الماضية، مقاطع فيديو وصورًا لما قيل إنها ظلال غريبة تظهر تحت الأنوار الضعيفة في المناطق المعتمة في الليل، أو حرائق تسببت فيها الغيلان.

وانتشرت قصص الغيلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، حيث إنه هناك من يتحدث عن شياطين تتمثل في صورة أشكال مخيفة أو مضيئة أو حيوانات مفترسة التي تظهر للسكان، ويربط ظهورها بكثرة حالات الموت جراء عاصفة دانيال.

حقيقة ظهور الغيلان في مدينة درنة حقيقة ظهور الغيلان في مدينة درنة

وظهر رجل ومسعف في مقطع فيديو رجل ومسعف للتكبير أمام أحد المساجد في درنة من أجل مواجهة هذه الظاهرة المزعومة.

وتصدر البحث عن غيلان درنة حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة للتحقق من ظهورها في المدينة، بعد ادعاءات بظهورها فعلًا.

بدأت الحقيقة تضح مع أعمال رفع الأنقاض في المدينة المنكوبة، إذ لاحظ رجال اللواء 166 التابع للجيش، وجود 'دمى ملابس بيضاء'، وكانت معلقة وسط الركام بشكل مريب، وأسفرت التحريات عن التوصل لشخصين وراء وجود هذه الدمى.

واعترف المتهمان خلال التحقيق معهما، بصناعة الدمى وإشعال النار أمامها بين ركام المنازل، وافتعال أصوات وتصويرها على أنها غيلان بهدف نشر شائعات بين السكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح