اعلان

#Gazabombing.. كيف نصر الهاشتاج القضية الفلسطينية حول العالم؟

فلسطين
فلسطين

دعم الملايين من الأشخاص حول العالم على مدار الأيام الماضية، القضية الفلسطينية وقطاع غزة المحاصر، من خلال التنديد بجرائم جيش الاحتلال، بين الواقع والعالم الافتراضي، حيث انطلق عبر منصات التواصل الاجتماعي عددا كبيرا من الهاشتاجات التي دعت إلى مناصرة فلسطين، إذ أنه لاقى تفاعلًا كبيرًا بل ونجح في التأثير أيضًا على أسهم ومبيعات الشركات المناهضة للكيان الصهيوني.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، #Gazabombing، كيف نصر الهاشتاج القضية الفلسطينية حول العالم.

تعريف الهاشتاج

الهاشتاج عبارة عن رمز '#' ويليه أي كلمة مميزة، حيث يتم وضعه قبل أي موضوع يتم كتابته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالأخص منصة 'إكس' وموقع 'فيس بوك' و'إنستجرام'، وهو الأمر الذي يجعله سهل البحث من قبل الرواد.

وأكثر هاشتاج ترددًا يصبح بعد ذلك تريند عبر منصات السوشيال ميديا، حيث يمكن استخدام أي هاشتاج من أجل تنظيم المحتوى ومشاركة المعلومات أيضًا، باعتباره أداة قوية يمكن استخدامها للتواصل مع باقي الأشخاص حول العالم.

تأثير الهاشتاج على القضية الفلسطينية

انطلقت حملة مقاطعة لجميع المنتجات الداعمة لإسرائيل عام 2005، حيث لم تكن الهاشتاجات المتداولة حاليًا من أجل دعم الشعب الفلسطيني وليدة اللحظة.

وأثار هاشتاج دعم فلسطين حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة منصة 'فيس بوك'، وقال أحدهمم عن هاشتاج دعم فلسطين: 'هذا كل ما نستطيع فعله لأخواننا في فلسطين'.

وبسبب هاشتاج مقاطعة المنتجات الإسرائيلة المتداول في الأيام الحالية، تلقت كثير من الشركات الداعمة لها خسائر فادحة.

ووصل تأثير حملات المقاطعة إلى مبيعات سلسلة ماكدونالدز، حيث انخفضت مبيعاتها إلى نسبة تزيد عن 50%، وتراجعت سمعته في الوطن العربي أجمع.

فلسطينفلسطين

هاشتاجات عن فلسطين

#Gazabombing

وهو عبارة عن هاشتاج باللغة الإنجليزية يعبر عن غضب الملايين من القصف الإسرائيلي على غزة، ووصل هذا الهاشتاج حتى الآن إلى أكثر من 167 ألف تغريدة حتى الآن.

#غزه_تستغيث

تم إطلاق هذا الهاشتاج في يوم الثلاثاء الماضي الموافق الـ 24 من شهر أكتوبر الجاري، للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، ووصل هذا الهاشتاج إلى 270 ألف تغريدة حتى هذه اللحظة.

ومن الوسوم المتداولة اليوم أيضا:

#ادعموا_غزة

#غزة_تحت_القصف

#المصريين_مع_غزة

#التضامن_مع_غزة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً