اعلان

وسائل إلكترونية يمكن لسكان غزة استخدامها لإيصال صوتهم لدول العالم.. بعد أزمة أمس

غزة
غزة

يهدد أهالي قطاع غزة أزمة جديدة عقب انقطاع الاتصال عنهم جميع مواقع الإنترنت، وبهذا تكون فرصة إيصال أصواتهم الملكومة إلى باقي دول العالم ضئيلة جدًا، لكن هناك ثلاث وسائل يمكن من خلالها للفلسطينيين التواصل مع العالم الخارجي، وكذلك نقل ما يحدث لهم أو طلب النجدة والاستغاثة أيضًا.

أصبحت فرصة التواصل أمام أهل فلسطين ضئيلة للغاية، خاصة بعد انقطاع الإنترنت عنها وأي وسيلة للتواصل بعد الاجتياح البري لقطاع غزة أمس، في المقابل هناك ثلاث فرص تسهل لهم إيصال أصواتهم إلى العالم، وهم 'شريحة ESIM'، و'أجهزة الثريا'، و'الأقمار الصناعية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'،وسائل إلكترونية يمكن لسكان غزة استخدامها لإيصال صوتهم لباقي دول العالم، بعد أزمة أمس.

وسائل يمكن لسكان غزة استخدامها لإيصال صوتهم للعالم

شريحة ESIM

تعتبر شريحة ESIM، من أبرز الوسائل التي يمكن استخدامها لمساعدة أهل فلسطين على إيصال أصواتهم إلى العالم، بحسب ما ورد في هيئة الاتصالات والفضاء التقنية.

وهي عبارة عن رقاقة إلكترونية مضمنة داخل الجهاز، وتتيح إمكانية الاتصال دون الحاجة إلى شريحة SIM التقليدية.

- إمكانية تفعيل شريحة ESIM دون الحاجة لاستبدال بطاقات الشرائح نفسها لاستخدامها، ويتم تفعيلها فورًا في أي مكان وأي وقت، وحجمها صغير جدًا.

أجهزة الثريا

هناك عدد من الأجهزة التي تساعد الفلسطيني على إيصال صوتهم للعالم، بحسب موقع 'العربية'، والتي تعرف بـ أجهزة الثريا، والتي يمكن أن تساعد المراسلين في نقل الأخبار وتغطيتها، وتساعدهم أيضًا على إيصال صوتهم إلى باقي دول العالم.

غزة غزة

وأجهزة الثريا عبارة عن شبكة اتصالات تستخدم الأقمار الصناعية، حيث يمكن استخدام هاتف الثريا للاتصال أو استقبال الاتصالات من أي مكان في العالم، في حين يصعب التجسس عليها، حيث إنها مرتبطة بشكل مباشر بالأقمار الصناعية.

وهذه الأجهزة مزودة بخاصية تنبيه بدرجة عالية تتيح استقبال جميع المكالمات الواردة عبر نظام الأقمار الصناعية.

الأقمار الصناعية

اضطر عدد من القنوات التلفزيونية، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى الاعتماد بشكل كامل على الأقمار الصناعية من أجل نقل الصور والتواصل مع مراسليها في ظل توقف الاتصالات العادية أو تلك التي تعتمد على مواقع الإنترنت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل