اعلان

كيفية اكتشاف الدولار المجمد بكل سهولة.. إليك القصة كاملة

الدولار المجمد
الدولار المجمد

أوضح الخبير المصرفي، الدكتور سمير المسير، طريقة اكتشاف الدولار المجمد، محذرًا من دولارات تم طبعها خلال حقبة زمنية معينة.

وقال الخبير المصرفي خلال تصريحات تليفزيونية، مساء أمس الأحد: 'الدولار المجمّد عملة صحيحة، ويحمل أرقامًا مسلسلة، لكن لا يمكن تداوله داخل الجهاز المصرفي، موضحًا أنه ليس مزورًا'.

وتابع: 'الدولار المجمّد يكون مهربًا أو منهوبًا من دول أخرى، سواء في أوقات الحروب أو الثورات، لذا يتم تجميده من جانب الفيدرالي الأمريكي، وإرسال نشرات إلى البنوك المركزية بدول العالم بهذه الأرقام المجمدة'.

كيفية اكتشاف الدولار المجمد

وأشار المسير إلى طريقة اكتشاف الدولار المجمد تتم عن طريق النشرات التي يتم إرسالها للبنوك بـ السيريلات المجمدة، مضيفًا: 'أو يتم تغذية المكن بالسيريلات لاكتشاف الدولارات المجمد'.

الدولار المجمدالدولار المجمد

كيفية تعرف المواطن على الدولار المجمد

وعن طريقة تعرف المواطن على الدولار المجمد، قال: 'الدولار المجمد في الغالب يعرض بنصف ثمنه في السوق الموازية أو بأقل من ثمنه، فبالتالي لما يعرض عليا دولار بأقل من سعره فهذا أمر يدعو إلى الشك'.

الدولارات البيضاء

كما حذر من الدولارات البيضاء التي تميل للون الأبيض بخلاف الدولارات الحالية التي تميل للون الأزرق، والتي تم طباعتها بين عام 2003 إلى 2006، مبينًا أن غالبية هذه الدولارات تكون مجمدة.

وأشار إلى أن الفيدرالي الأمريكي يبلغ البنوك المركزية في العالم كافة بفترة سماح من أجل استبدال الدولارات المجمدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي