اعلان

كلب للعلاج الطبيعي في بريطانيا.. ما القصة؟

كلب للعلاج الطبيعي في بريطانيا
كلب للعلاج الطبيعي في بريطانيا

في واقعة غريبة من نوعها تحدث لأول مرة، قالت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، إنه تم تحويل العشرات من الشباب المرضى والمصابين للرعاية بواسطة أول كلب للعلاج الطبيعي التابع لهيئة الخدمات الصحية البريطانية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كلب للعلاج الطبيعي في بريطانيا، ما القصة.

كلب علاج طبيعي

أصبح الكلب لابرادودل، البالغ من العمر 9 سنوات، نجم لامع في مستشفى أدينبروك بكامبريدج، إذ جلب البهجة للأطفال الذين يستعيدون قوتهم أو يتعلمون المشي مرة أخرى بعد معاناتهم من كسور في العظام وإصابات الدماغ ومشاكل في النمو.

وأثبتت التجربة أن العمل مع الحيوانات المدرّبة مثل الكلب بوبي، التي تتطوع مع أصحابها من خلال مؤسسة الحيوانات الأليفة يعتبر علاج، يحفز المرضى ويسرع تعافيهم.

كلب للعلاج الطبيعي في بريطانياكلب للعلاج الطبيعي في بريطانيا

وتم استخدامها بالفعل للمساعدة في إعادة تأهيل المرضى البالغين بعد الإصابة بسكتة دماغية، ولكن في مشروع تجريبي تم إحضار الكلب لابرادودل على متن السفينة لمعرفة ما إذا كان بإمكانها مساعدة الأطفال أم لا.

كلب للعلاج الطبيعي في بريطانياكلب للعلاج الطبيعي في بريطانيا

و كانت إيفي إيفانز البالغة من العمر 13 عامًا، من أوائل المرضى الذين استمتعوا بصحبة لابرادودل، بحسب الصحيفة، حيث إنها غير قادرة على المشي بسبب المضاعفات الناجمة عن متلازمة داون التي تعاني منها بعد إصابتها بعدوى رئوية كادت أن تؤدي إلى الوفاة في يوليو، لكن اكتسبت ثقة بنفسها من خلال الجلوس في السرير واللعب مع الكلب الذي كان موجودًا أثناء علاج إيفي المكثف.

أصبح الآن البرنامج التجريبي الذي يستمر لمدة 3 أشهر، بقيادة أخصائي العلاج الطبيعي للأطفال جوني ليتلوود، سمة دائمة في المستشفى ومنذ ذلك الحين تم دعم أكثر من 40 طفلًا من قبل الكلب لابرادودل.

WhatsApp
Telegram