اعلان

لماذا تتركون خالد مشعل؟.. متحدث الجيش الإسرائيلي يرد على ضاحي خلفان

"لماذا تاركين خالد مشعل للآن؟" متحدث الجيش الإسرائيلي يرد

قصف غزة
قصف غزة

وجه نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، سؤالًا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي بشأن 'سبب ترك' رئيس حركة 'حماس' بالخارج، خالد مشعل.

رد متحدث الجيش الإسرائيلي على سؤال ضاحي خلفان

من ناحيته رد أدرعي على خلفان بتدوينة قال فيها: 'استاذ ضاحي! حين تسألنا عن الصناعات الإسرائيلية، عليك أن تقصد براءات واختراعات وإنجازات خدمت البشرية وغيرت وجه الحياة على الأرض: كالويز، القبة الحديدية، تكنولوجيا متقدمة في الزراعة وكافة المجالات وغيرها وغيرها.. ناهيك عن تعزيز قيم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان في منطقة وعالم بات عطشانًا لها..وبناءً على ما تقدم، وفي معرض ردي على سؤالك، من يكن له كافة مظاهر التطور لا يمكن أن يخلق أو يصنع إرهابيين بشكل عام وخصوصًا من نموذج ما يسمى حماس الداعشية بكافة أشكالها ورؤوسها وعناصرها، وحوش بربرية بأشكال بشر منحطين القيمة والضمير، داعشيين العقيدة والفعل والإجرام'.

وأضاف أدرعي: 'فلا هويتنا، لا عرفنا، لا أخلاقنا، لا قيمنا وسلوكياتنا قابلة لصناعة هذه الأشكال.. كفاكم استاذي الكريم! اتهام إسرائيل بكل شيء ترفضون الاعتراف بأنه صناعة محلية مدعومة إيرانيًا.. وأقولها لك صراحة: أن لكل حمساوي يومه، ولكل مجرم مصيره'.

مجازر غرب خان يونس

وتأتي تدوينات أدرعي وخلفان في الوقت الذي اتهم فيه أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة، القوات الإسرائيلية بارتكاب مجازر غرب خان يونس، ومنع حركة سيارات الإسعاف، قائلا إنه منذ 7 أكتوبر 2023، قُتل 25490 شخصًا في غزة وأُصيب 63354 آخرين، ولم تحدد وزارة الصحة عدد مقاتلي حماس بين القتلى، لكنها ذكرت مرارا أن حوالي 70% من الضحايا من النساء والأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر