اعلان

قصص من قلب غزة شاهدة على جرائم الاحتلال.. آخرها استشهاد عروسان بعد زفافهما بـ 3 أيام

قصص من قلب فلسطين
قصص من قلب فلسطين

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يوم الـ 7 من أكتوبر الماضي، خلفت الحرب وراءها كثير من القصص المؤلمة، التي كان أبطالها أهل فلسطين ضحية عمليات الإبادة الجماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، دون التفرقة بين صغار ونساء وشيوخ، وسط انتفاضة كثير من الأشخاص حول العالم أجمع، وليس في الدول العربية فقط، اعتراضًا على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قصص من قلب فلسطين شاهدة على جرائم الاحتلال، آخرها استشهاد عروسان بعد زفافهما بـ 3 أيام.

قصص من قلب فلسطين

استشهاد عروسان

ومن بين القصص التي أثارت حالة كبيرة من الحزن، وتفاعل معها عدد كبير من الأشخاص، هي تفاصيل استشهاد العروسان مريم السيد ديب وعبد الله أبو نحل، النازحين إلى رفح بعد ثلاثة أيام فقط من زفافهما الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي، إثر قصف إسرائيلي.

قصص من قلب فلسطين قصص من قلب فلسطين

ظهر والد العروس الشهيدة مريم في فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه: 'لسه ملحقتش تفرح لسه ملهاش يومين حافظة للقرآن ومتعلمة ومتعلمة في الجامعة الإسلامية، والأولى على الجامعة، وهي اللي طلعت بيها وكان نفسي تكون سند وترفع رأسي بقول الله يرحمها ويسهل عليها حسبي الله ونعم الوكيل'.

ميساء العجيلي

ومن بين القصص التي أثارت تعاطف عدد كبير من الأشخاص وكانت وستظل عالقة في أذهان الجميع، وشاهدة أيضًا على جرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، قصة بطلتها سيدة تُدعى ميساء العجيلي، من منطقة معن بخان يونس، حيث ظهرت وهي تروي تفاصيل استهداف عائلتها في أُثناء مغادرة منزلها مع أولادها الـ 5، حيث قصفتهم طائرة مسيرة بصاروخين، فاستشهد 4 من أبنائها، وأُصيبت هي بجراح بالغة ورغم الإصابة الخطيرة حملت أطفالها من وسط الشارع من أجل إخفاء جثثهم حتى لا تأكلها الكلاب والقطط.

قصص من قلب فلسطين قصص من قلب فلسطين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة