اعلان

نصائح للتخلص من التوتر الجسدي بكل سهولة.. أبرزها الابتسامة اللطيفة

التوتر الجسدي
التوتر الجسدي

يعتبر التوتر الجسدي من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة في ظل تزايد أعباء الحياة الصعبة والضغوطات التي يواجها الكثير بشكل يومي، سواء في العمل أو محل الدراسة، ويؤدي التوتر الجسدي إلى الكثير من الأعراض المزعجة، بما في ذلك التعب والإرهاق المستمر وعدم القدرة على ممارسة المهام المطلوبة بشكل يومي، حتى البسيط منها، وهناك عدد من النصائح التي يمكن تنفيذها للتخلص من التوتر الجسدي بكل سهولة، حيث إن هذه النصائح تساعد في تهدئة الأعصاب وتخفيف حدة التوتر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للتخلص من التوتر الجسدي بكل سهولة.

نصائح للتخلص من التوتر الجسدي

ابتسامة بسيطة

توتر الوجه والفك من الأعراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وعادة ما يربط الشخص بين هذه الأعراض والشعور بالضغط، بينما أثبتت الدراسات أن تعابير الوجه تؤثر على العواطف بشكل كبير، وأظهرت أيضًا أن حقن 'البوتوكس' لإزالة خطوط الجبهة المجهدة يخفف من صداع التوتر والمشاعر السلبية، لهذا حاول رفع شفتيك العلوية قليلًا، وسوف تلاحظ كيف يزول توتر الحاجبين، وتتحسن قدرتك على التعامل مع الضغوط.

لمسة دافئة

اللمس يعتبر مصدر راحة منذ اللحظات الأولى للولادة، ووضع اليد اليمنى على القلب واليسرى على البطن يُقلل من هرمون التوتر الرئيسي هو الكورتيزول، وأثبتت الدراسات أيضًا أن وضع اليد على القلب بعد إلقاء خطاب قصير ينخفض معدل الكورتيزول بشكل أسرع.

التوتر الجسديالتوتر الجسدي

نظرة أوسع

يرتبط التوتر بتضييق مجال الرؤية، وهو الأمر الذي يُزيد من الشعور بالضغط، وعندها يجب البحث عن مساحة أوسع للنظر، والابتعاد عن الهاتف، والتركيز على الأشياء البعيدة.

التنفس بعمق

يرتبط التنفس من الأنف بخفض ضغط الدم وتحسين تقلب معدل ضربات القلب، بينما يمنحك التنفس العميق من الأنف الأكسجين بشكل أكثر كفاءة، ويُحسّن نوعية النوم، وهو الأمر الذي يقلل من التوتر والضغط.

الترحيب بالذعر

بدلاً من الاستسلام لأعراض التوتر، استعد للمواقف الصعبة مسبقًا، من خلال التعرف على الأحاسيس التي تنتابك عند التوتر، ثم أعِد خلق بعضها في بيئة آمنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما