اعلان

نصائح لترشيد الاستهلاك في شهر رمضان.. سهلة وبسيطة

شهر رمضان
شهر رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، وجاء الشهر المبارك هذا العام بالتزامن مع ارتفاع أسعار كافة السلع والمنتجات الغذائية، لهذا يبحث الكثير من الأشخاص عن أهم النصائح التي تساعد في ترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان، خاصة وأنه في هذا الشهر تحديدًا يتم إنفاق الكثير من الأموال على المنتجات الغذائية، وهناك عدد من النصائح التي تساعد في تدبير ميزانية المنزل طوال شهر رمضان، وهذه النصائح سهلة وبسيطة وموفرة بشكل كبير.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لترشيد الاستهلاك في شهر رمضان، سهلة وبسيطة.

نصائح لترشيد الاستهلاك في شهر رمضان

خطط لوجباتك

قبل الذهاب للتسوق، حاول أن تقوم بتخطيط وجباتك للأسبوع الأول في شهر رمضان، ومن المقرر أن يساعدك ذلك على شراء ما تحتاجه فقط ويقلل من فرص إهدار الطعام.

قم بإعداد قائمة تسوق

يجب عمل قائمة تسوق مدروسة بشكل جيد، بناءً على طبيعة وجباتك، التزم بالقائمة أثناء التسوق لتجنب عمليات الشراء المندفعة وتقليل هدر الطعام.

الشراء بكميات كبيرة

فكر في شراء المواد الغذائية غير القابلة للتلف، مثل الحبوب والبقوليات والتوابل بكميات كبيرة، حيث إنه يمكن أن يكون هذا في كثير من الأحيان أكثر فعالية من حيث التكلفة ويقلل من نفايات التعبئة والتغليف.

اختر المنتجات الموسمية والمحلية

اختر الفواكه والخضروات الموسمية، حيث إنها تميل إلى أن تكون طازجة وألذ طعما وبأسعار معقولة أيضًا.

شهر رمضان شهر رمضان

الحفظ والتجميد

إذا كان لديك فواكه أو خضروات أو منتجات ألبان زائدة تقترب من تاريخ انتهاء صلاحيتها، فإنه يمكنك حفظها أو تجميدها من أجل استخدامها في وقت لاحق.

الطهي على دفعات

قم بتحضير كميات أكبر من الوجبات، ثم يمكنك أيضًا تجميد بقايا الطعام في أجزاء فردية، بهذه الطريقة، سيكون لديك 'وجبات جاهزة' متاحة بسهولة مما يقلل من إغراء شراء الوجبات الجاهزة.

اختر البدائل النباتية

فكر في دمج المزيد من الوجبات النباتية في نظامك الغذائي طيلة شهر رمضان، حيث إنه غالبا ما تكون الأطعمة النباتية اقتصادية بشكل أكبر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)