اعلان

أطفال شهيد الغربة في السعودية: نريد القصاص لدمائه (خاص)

أطفال أحد شهيدي الغربة في السعودية
أطفال أحد شهيدي الغربة في السعودية
كتب : سمر مكي

وجه أطفال عادل أبوالإمام، أحد شهيدي الغربة اليوم في السعودية، رسالة عقب إخطارهم منذ قليل بأن وفاة والدهم لم تكن حادث سير كما قيل لهم وإنما قُتل برصاصات الغدر، من قبل كفيل سعودي في الرياض، يطالبون فيها بالقصاص من قاتل والدهم.

وقف 4 من أطفاله على عتبة منزلهم، بقرية البطحة التابعة للقمانة بمركز نجع حمادي، حاملين صورة والدهم شهيد الغربة في أيديهم، مطالبين بالقصاص له، بعد أن راح ضحية لقمة عيشه تاركًا 5 أطفال صغيرين السن أكبرهم يبلغ من العمر 12 عامًا وهم 'عزيز 12 عامًا، ومحمد 9 أعوام، وغادة، 7 أعوام، وشيرين 5 أعوام، وعبدالرحمن 4 أعوام'.

وقد سادت حالة من الحزن في أرجاء محافظة قنا، بعد ارتكاب جريمة بشعة في عاملين نجارة من أبنائها، أبناء عمومة، هم 'عادل أبوالإمام، 37عامًا، وعزالدين محمد، 53 عامًا، أثناء تأدية عملهم، حيث قام كفيل سعودي بقتلهم ب 6 رصاصات من الخلف بسبب خلاف في العمل.

وقد أعلنت وزارة الهجرة، متابعة السفيرة نبيلة مكرم، بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية- عن كثب، حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، على يد مواطن سعودي طلقًا بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

‎أو كما تبين أن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى 'عادل عبد الإمام حسين – مواليد1983' والآخر يدعى 'عز الدين محمد عبد الشافي - مواليد 1967'.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنين بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: 'أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: المياه في مصر ليست متوفرة بسهولة.. وعلينا الاستفادة من كل قطرة منها