اعلان

أنقذ والدته ومات تحت الأنقاض.. قصة وفاة طالب في حادث انهيار منزل بالمنصورة

المنزل المنهار
المنزل المنهار
كتب : عمروعلى

أكد شهود عيان على انهيار منزل المنصورة بشارع جيهان، بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، أن المنزل المكون من 3 طوابق كان آيلا للسقوط، وكان يعيش فيه طالب جامعى مع والدته، وهما عمر سعد، 21 سنة، بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق، ووالدته زينب علي محمود، 61 سنة، وقبل إنهيار المنزل بدقائق، كان الطالب خارج المنزل وعند دخوله شعر بأن المنزل فى بداية انهياره، ولكنه قام بحمل والدته وإخراجها من المنزل ثم عاد مرة أخرى من أجل اخراج أشياء هامة ولكن انهار به السلم ثم انهار المنزل بالكامل فتوفى فى الحال.

وشهد شارع جيهان أمام المعهد الفنى الصحى بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية انهيار عقار مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخر، وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، بورود بلاغ من شرطة النجدة، بانهيار منزل مكون من 3 طوابق يقطنه طالب جامعى ووالدته، مما أدى إلى وفاة الطالب وإصابة والدته، وانتقلت قوات الأمن الى مكان البلاغ وتقوم قوات الحماية المدنية بمحاولة خروج الجثمان.

وكلف محافظ الدقهلية، هيثم الشيخ نائب المحافظ بالانتقال إلى موقع انهيار العقار لمتابعة الموقف بحضور اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية واللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة ومنال الغندور السكرتير العام المساعد كما كلف المحافظ بالتنسيق مع حي غرب المنصورة وشرطة النجدة والحماية المدنية لإنشاء كردون أمني حول العقار وإخلاء محيط العقار من المواطنين.

ووجه مختار بتشكيل لجنة فنية متخصصة للوقوف علي أسباب انهيار هذا العقار ومعاينة الحالة الإنشائية لباقي العقارات في المنطقة.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي بسرعة نقل المصابين إلى المستشفى وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم ومتابعة الحالة الصحية لهم علي مدار اليوم وأكد وكيل وزارة الصحة علي خروج اثنين من المصابين بعد تقديم الإسعافات الأولية لهم وجاري متابعة الحالة الصحية للمصاب الثالث.

كما كلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعه صرف إعانات عاجلة للمصابين وتقديم كافة أوجه المساعدات لهم.

وأكد مصدر مطلع بحى المنصورة أن العقار كان قديما وآيلا للسقوط منذ فترة وتم استخراج قرار إزالة له، موضحا أن المتوفى يدعى عمر سعد مكرم

المصابين والدته زينب على محمود كدمات وجروح طفيفة وإصابة محمد فتحى عبد الحميد كسر باليد فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً