اعلان

تعليم البحيرة: انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة حضور 93%

امتحان الثانوية العامة
امتحان الثانوية العامة

أكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم في البحيرة، أن 756 طالب وطالبة تقدموا اليوم الأربعاء، لآداء إمتحان مواد "الأحياء – الإستاتيكا – فلسفة ومنطق"، بعدد 19 لجنة رئيسية، حضر منهم 703 طالبا، وتغيب 53 بنسبة حضور 93%.

وأضاف وكيل تعليم البحيرة، أن شعبة العلوم تقدم بها عدد 284 طالب وطالبة لأداء امتحان مادة الأحياء لمدة ثلاث ساعات، خلال الفترة من 10,00 صباحا حتى 1.00 ظهرا، حضر منهم 252 وتغيب 32 بنسبة 89 %، و شعبة الرياضيات تقدم بها عدد 88 طالب وطالبة لأداء امتحان مادة الإستاتيكا لمدة ساعتين خلال الفترة من 10,00 صباحا حتى 12.00 ظهرا، حضر منهم 81 وتغيب 7 بنسبة 92%.

وتابع أن الشعبة الأدبية تقدم لها عدد 384 طالب وطالبة لأداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق لمدة ثلاث ساعات خلال الفترة من 10,00 صباحا حتى 1.00 ظهرا، حضر منهم 370 وتغيب 14 بنسبة 96%.

وأشار سعد، أنه تم تنفيذ تعليمات الوزارة بالتنسيق مع المحافظة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة للحفاظ على أمن وسلامتة الطلاب، من خلال الحفاظ على التباعد والحرص على إرتداء الكمامات والتأكد من إستلام الطلاب لأدوات التعقيم.

وأوضح وكيل تعليم البحيرة، أنه تم متابعة الامتحانات لحظة بلحظة من خلال ربط غرف العمليات في الإدارات المختلفة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية المركزية، من خلال شبكة فيديو كونفرنس داخلية بين الإدارات التعليمية والمديرية المركزية والوزارة للإطمئنان على وصول أوراق الأسئلة وسير الامتحانات.

وأعلن أن امتحانات اليوم سارت بطريقة جيدة، إذ جرت الاختبارات في حالة من الهدوء ولم تتلقى غرفة العمليات خلال فترة الامتحانات، مشيرا أنه تأمين اللجان بالكامل بمعرفة قوات من الشرطة من خارج اللجان وفي محيطها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً