اعلان

"متعودتش على الحرام".. بطل الأمانة بالمنيا: "حصلت على 4% من المبلغ ونفسي في وظيفة بدخل ثابت" (فيديو)

سائق التوك توك محمد شقراني
سائق التوك توك محمد شقراني

على بعد أمتار قليلة بعزبة الفواريقة التابعة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا يقطن العم 'محمد شقراني' بطل السوشيال ميديا في أقل من 24 ساعة بعد أن لقبه رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ببطل الأمانة لعثوره على 9 آلاف دولار وتصميمه على رد الأمانة إلى صاحبها.

انتقل 'أهل مصر' إلى منزل سائق التوك توك 'محمد شقراني'، ليروي تفاصيل عثوره على المبلغ المالي ورحلة بحثه عن صاحب المبلغ وعدم طمعه في الحصول على المبلغ على الرغم من معاناته من عدم تسديد عدد من الأقساط المتراكمة عليه.

يقول العم محمد شقراني'، إن ما حدث بالضبط أنني كنت أسير مستقلا التوك توك وفي وسط شارع تجاري عثرت على مبلغ مالي كبير قررت ترك التوك توك وأخذت المبلغ وعدت إلى التوك توك مرة أخري وتبين أن المبلغ المالي يحوي عملة الدولار وبجوار المبلغ المالي بطاقة صاحب المبلغ.

أضاف، وضعت المبلغ داخل جيبي ثم توجهت إلى منزلي وطلبت من زوجتي أن تحتفظ بهذه الأمانة لكوني سوف أخرج من المنزل وأعود وعقب عودتي إلى المنزل بدأت زوجتي توجه لي العديد من التساؤلات حول المبلغ المالي من أين ومن صاحبه فأخبرتها أن هناك أحد الأشخاص سوف يأتي للحصول عليه.

واستكمل، بدأت أفكر فيمن يتمكن من التواصل مع صاحب البطاقة الشخصية فوجدت ابن شقيقي فأخبرني أن كمال شوقي صاحب مصنع الأسمنت بسمالوط على معرفة بصاحب البطاقة، لافتًا إلى أنه 'بالفعل ذهبت إليه وأخبرني أنه لا يعرف صاحب البطاقة إلا أنه بعلاقاته توصلنا لصاحب المبلغ بعد رحلة بحث بدأت من الظهر وامتدت حتى التاسعة مساءً.

وأوضح أننا جلسنا مع صاحب المبلغ بعد الوصول إليه وهو أحمد منيسي أحمد، وأنه طبقا للشرع يجوز لي 10% من إجمالي المبلغ المعثور عليه إلا أنني حصلت على نحو 4% فقط.

وأردف، 'حينما قمت بعد المبلغ تبين أنه 9 آلاف دولار ورغم حاجتي للمال لتسديد قرض ولكوننا ناس شريفة لم نعتد على الحرام رغم أنني أعيش داخل غرفة على حصير من البلاستيك برفقة أبنائي الـ 6 وزوجتي'، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتباره أبونا الكبير وإحنا زي أولاده ومحافظ المنيا أن يوفر لي وظيفة أو دخل ثابت كي أعيش منه أنا وعيالي.

لم تنته قصة العم 'محمد شقراني' بحصوله على 400 دولار من المبلغ المعثور عليه حتى قرر التبرع بمبلغ مالي قدره 100 دولار لصالح إحدى الجمعيات الخيرية.

WhatsApp
Telegram