اعلان

خيام وأسرّة ودوريات إغاثة.. استعدادات تضامن قنا لفصل الشتاء

الدكتور حسين الباز وكيل تضامن قنا
الدكتور حسين الباز وكيل تضامن قنا

كشف الدكتور حسين الباز، وكيل وزارة التضامن في قنا، عن الاستعداد التام من قبل المحافظة لفصل الشتاء، من توفير أماكن الإيواء لمواجهة أي أزمات وكوارث طارئة، وآليات تطبيق برنامج أطفال بلا مأوى، إضافة إلى فريق التدخل السريع يقوم بعمل دوريات مستمرة، وتزداد هذه الدوريات خلال فصل الشتاء.

وأضاف 'الباز' في تصريح خاص لـ 'أهل مصر' أن محافظة قنا خالية من أطفال الشوارع، وأن ما يوجد بها يسمى عمالة الأطفال هؤلاء الذين يعملون في الشوارع ويعودوا ثانية لمنازلهم آخر اليوم، كما يوجد أيضًا بعض الأطفال الذين يهجرون منازلهم نتيجة للخلافات الأسرية ويتدخل فريق من مديرية التضامن لحل هذه الخلافات وإعادة الطفل لعائلته.

كما ذكر وكيل وزارة التضامن أن هناك أكثر من حالة للأطفال تم العثور عليهم بمحافظة قنا دون مأوى وبعد تدخل فريق الإغاثة توضح أن هؤلاء الأطفال وافدين من محافظات أخرى، وفي هذه الحالة يتم التنسيق مع هذه المحافظة لإيواء الطفل وتوفير سبل الراحة له.

أما كبار السن، فهناك دار رعاية مخصص بداخله غرف لكبار السن ويوجد به حاليا 6 حالات، وكان هناك خطة لإقامة مبنى جديد لهم أو افتتاح وحدتين سكنيتين لهم ولكن هذا الاقتراح قُوبل بالرفض، لعدم وجود سبل ترفيهية مثل دار الرعاية، فتم توفير 4 أسرة بغرفة واسعة لاحتواء أي حالة تحتاج إلى مأوى.

وأشار وكيل وزارة التضامن أنه في حالة استغاثة المواطنين لحدوث أي كارثة خلال فصل الشتاء فقد تم توفير جميع مستلزمات الإغاثة من قبل مديرية التضامن من خيام وأسرة ومراتب وبطاطين، كما أن هناك بروتوكول يتيح استخدام المدارس ومراكز الشباب في المناطق المنكوبة، وهناك ميزانية ضخمة للصرف على الإعاشة التعويضات الإصابة أو خسائر المال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً