اعلان

تتحدى القانون.. نقيب صيادلة الغربية يدعو لمقاطعة الشركة المصرية لتجارة الأدوية

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

دعا الدكتور هاني فوزي دنيا نقيب صيادلة الغربية، اليوم الجمعة، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صيادلة مصر لمقاطعة الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

وكتب دنيا عبر 'فيس بوك': 'تابعنا كصيادلة الجرم الذي تتنتهكه الشركة المصرية لتجارة الأدوية إحدى شركات قطاع الأعمال سابقا، وتحولت إلى الهيئة العليا للشراء الموحد حاليا بعمل خصومات على الأدوية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة لنقابة المحامين، التي من المفترض أنها أولى النقابات بتنفيذ القانون'.

نقيب صيادلة الغربيةنقيب صيادلة الغربية

وتابع: 'نجد هاتين الهيئتين الشركة ونقابة المحامين يخترقان ويتحديان القانون، ويضربان به عرض الحائط، حيث أن الدواء بمصر يخضع لقانون التسعيرة الجبرية ويمنع مزايدة الصيدليات على بعضها'.

وأضاف 'دنيا': 'أعلن مقاطعتي للشركة المصرية وأدعو صيادلة مصر الشرفاء لمقاطعة هذه الشركة التي دوما ما كنا ننادي بالتعامل معها دعما للاقتصاد المصري بالرغم من كمية المشاكل التي تصدر من إدارتها، أعتذر للجميع أنني في يوما ما وقفت مدافعا عنها لأن من لا يحترم صيادلة مصر الشرفاء لا يستحق أي دعم

وأدعو القيادة السياسية والرقابية واللواء المحترم الدكتور بهاء زيدان رئيس الهيئة العليا للشراء الموحد، لسرعة اتخاذ اللازم وتصويب هذا الخطأ وإهانة صيادلة مصر'.

وأكمل: 'أدعو سيادته لفتح التحقيقات في سوء إدارتها التي تؤدي إلى خسائر تتحملها ميزانية الدولة، ومن أين لهم وهم يخسرون يمنحون خصومات مما يؤدي إلى زيادة الخسائر؟ أدعوك سيادة اللواء بمراجعة كل الفروع والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه إهدار المال العام، وانتهاك القانون وعدم احترام صيدليات مصر التي تتعدى ال72 ألف صيدلية يعمل بهم أكثر من مليون شخص'.

وتابع: 'أننا لن نقف مكبلين الأيدي في التعدي الصارخ على صيادلة مصر الذين لم يبخلوا بالتضحية في سبيل وطننا، من مشاركة فعالة المبادرات الرئاسية المحترمة وسنصعد الموقف إلى كل الجهات والقضاء العادل'.

WhatsApp
Telegram