اعلان

طفلي الدقهلية أصحاب المرض النادر لـ"أهل مصر": "الناس بتخاف مننا وبنتعرض للتنمر" (فيديو)

الطفلين مع والدهما
الطفلين مع والدهما
كتب : عمروعلى

'أنا نفسي أكون زي كل العيال.. لكن الناس بتخاف مني'، هذه أمنية 'يوسف وأحمد' أصحاب المرض النادر الذي لم يعرف والديهما أسبابه حتى الآن، ففي قرية كوم النور، التابعة لمدينة أجا بمحافظة الدقهلية، التي لا يتخطى عدد سكانها الـ40 ألف نسمة، وُلد الطفلين اللّذَين يعانان من تشوه كبير في وجههما، وتورُّم كبير، أدى إلى غلق أعين أحدهما،

داخل منزل صغير بالطابق الأرضى، يعيش الطفلين سويًا، يلعبان بالشارع، ولكن لم يتمكنا من الخروج عن المنطقة التابعة لهما، بسبب خوف الأهالي منهما؛ حيث يظنون بأنهما يرتديان وجهًا مخيفًا، ولكن لم يعرف الكثير الحقيقة بمعاناتهما التي استمرت على مدار سنوات طويلة منذ ولادتهما.

'يوسف' الطفل الذي يبلغ من العمر 10 سنوات يريد أن يكون لاعب كرة قدم، ويمارس هوايته المفضلة يوميًا وسط أطفال المنطقة، ولكن يعاني من التنمُّر من الأطفال، والخوف منه، الطفل الذي لا يعرف منذ ولادته سوى المرض ولم يتمكن من العلاج، وآلام فى وجهه مستمرة منذ سنوات، يقول: 'أنا نفسي أعيش زي كل العيال وأبقى طبيعي لكن بحسّ إن الناس بتخاف مني وأنا مبعرفش أقول إني مريض ولكن بشوف نظرات الخوف من الأطفال مني.. ألعب في المنطقة المجاورة بالمنزل فقط'.

وأضاف الطفل يوسف لـ'أهل مصر': 'أنا نفسي أبقى لاعب كرة قدم وأخدم منتخب مصر وأكون إنسان طبيعي، ولكن أشعر بألم مستمر في وجهي، مما تسبب فى غلق عيني اليُمنى وأتمنى أن أُعاَلج من ذلك'.

لم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة للطفل 'أحمد' الذي يبلغ من العمر 10 سنوات أيضا، فيقول: 'أنا نفسي أكون زي كل العيال ووشّي يكون كويس وشكله جميل، لكن أنا بحس إن الكل بيخاف مني ومبعرفش أتكلم ولا أقول إن دا مرض، بشوف العيال تخاف مني وبتعرًّض لكلام كتير أنا مش بقدر أتكلم ولا أرد عليه وبيكون النتيجة إني أفضل قاعد في البيت فقط'.

وتابع الطفل أحمد لـ'أهل مصر': 'أنا نفسي أبقى دكتور وأخدم بلدي وهعالج الناس ببلاش لإن أنا تعبان منذ ولادتي وأشعر كل يوم بألم كبير جدًا ولكن لا أتمكن من فعل شيء وأبي وأمي يقومان بإجراء جميع الفحوصات لي.. ولم أتمكن من معرفة نوع مرضي حتى الآن'.

ومن جانبه، أكد محمد عبد العظيم، والد الطفلين، لـ'أهل مصر'، أنهما بعد ولادتهما بـ 3 سنوات أصبح يشعر بتورم وجه أبنائه دون معرفة الأسباب وبعد الذهاب للأطباء تحدثوا بأنه مرض نادر ويحتاج إلى مصاريف كبيرة، مضيفًا: 'بعد أن أخذا العلاجات لم يشفى أبنائي حتى الآن، والمرض كل يوم يزيد إلى أن أصبح أحد أبنائي لا يرى من عينيه نتيجة التورم الكبير لوجهه الذي أدى إلى حجب الرؤية عنه'.

واستجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، اليوم، لحالتي الطفلين أحمد ويوسف، من أبناء قرية برج النور، التابعين لمدينة أجا بمحافظة الدقهلية، وسيتم نقلهما إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والكشف عليهما، وجاء ذلك بعد انتشار صور الطفلين عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، ومناشدة الأهالي للمسؤولين بسرعة علاجهما، كونهما طفلين يبلغان من العمر 10سنوات، ويعانان من تورم كبير في الوجه، وهو مرض نادر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة