اعلان

"أمن قنا" يغلق طريق الحمام العثماني حفاظًا على أرواح المواطنين استجابة لـ"أهل مصر"

غلق طريق الحمام العثماني في قنا استجابة ل أهل مصر
غلق طريق الحمام العثماني في قنا استجابة ل أهل مصر

أغلقت مديرية أمن قنا بقرار رسمي، الطريق المؤدي للحمام العثماني بعد انهيار أجزاء من جدرانه، وذلك بفرض كردون أمني حوله، حفاظًا على أرواح المواطنين والأطفال، كونه وسط منطقة متكدسة بالسكان وذلك استجابة لما نشرته 'أهل مصر'.

وأفاد مصدر أمني، أن مديرية الأمن استجابت للاستغاثة المقدمة وقررت إغلاق طريق الحمام العثماني، بالتنيسق مع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والوحدة المحلية لمدينة قنا، مع توجيه المواطنين باستخدام الطريق البديل لسيرهم، وقضاء احتياجاتهم لحين اتخاذ قرار رسمي من وزير الآثار تجاهه سواء بإزالته أو ترميمه.

الحمام العثماني بعد انهيار جدرانه في قناالحمام العثماني بعد انهيار جدرانه في قنا

وكان قد استغاث المواطنون بمنطقة السوق الفوقاني، من خلال موقع'أهل مصر' بمديرية أمن قنا، لإنقاذ أطفالهم بفرض كردون أمني حول الحمام العثماني بعد الانهيار الجديد بأحد جدرانه، وذلك كونه في شارع حيوي متكدس بالمواطنين والأطفال المارة، حيث إنهم منذ أعوام يستغيثون لكن دون جدوى.

يُذكر أن 'الحمام القديم' العثماني بناه محمد بك منذ 300 عام في العصر العثماني، وتم صدور قرار غير نهائي بشطبه من الآثار من قبل اللجنة الدائمة في يوم 22 مايو الماضي، وذلك بسبب أنه يحتاج إلى ميزانية ضخمة لترميمه، ونزع ملكيته حيث إن ملكيته خاصة وبه سكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة