اعلان

"سارة" أول موديل من ذوي الاحتياجات الخاصة ببورسعيد: حاربت الإعاقة بالتحدي.. وكلمات الرئيس لي دفعتني للأمام (فيديو وصور)

'لم أترك اليأس يسيطر على حياتي، لأنني لو استسلمت له لقضى عليّ منذ سنوات، وساندني الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعّمني بعبارة قوية كانت هي القدمين التي سِيرت بهما وأنا لا أملك سوى كرسي متحرك، فقد جعلتني كلمة (تحدي التحدي) أتحمل وأصبر'، هكذا بدأت 'سارة محمد' الفتاة التى تبلغ من العمر 25 عاما، من ذوي الاحتياجات الخاصة، تروي لـ'أهل مصر' قصة معاناة كبيرة عاشتها لم تستسلم لها بل وقفت في تحدٍ كبير حتى تحقق طموحها في أن تصبح 'موديل' من ذوي الهمم.

تقول سارة: 'قضيت عمري بين غرف العمليات حيث تم بتر ساقي اليمنى وورم فى القدم اليسرى لأننى مولودة بضمور في النخاع الشوكي وعدم وجود فقرتين بالعمود الفقري المسؤولين عن الحركة والتبول اللإرادي، وأنا أكبر إخوتي، وضاعت فرص التعليم فحصلت على شهادة محو الأمية، ومنها وصلت هذا العام إلى الصف الثالث الإعدادي وسوف أستكمل مشواري في التعليم للحصول على مؤهل دراسي فهو سند لي أيضًا'.

سارة اول عارضة ازياء من نوى الهمم ببورسعيد

'سارة' أول عارضة أزياء من ذوي الهمم ببورسعيد

وتُضيف: 'وفّر لي اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عملًا بمصنع الضفاير، واستمر صرف المرتب 6 أشهر وبعدها طلبوا منّي الاستقالة، فلم أيأس، وبعدها وفّرت لي القوى العاملة وظيفة بإحدى المدارس الخاصة براتب 800 جنيه يُخصم منها 300 جنيه تأمينات ويتبقى لي 500 جنيه شهريًا'.

وتُتابع 'سارة': 'فكّرت في عمل خاص يعيننى على أعباء الحياة، فأنا أحتاج لكثير من المصروفات الخاصة ومنها شراء البامبرز، وكان العبء كبيرًا على أسرتي، وخشيت من التنّمر في بادىء الأمر، وبالفعل تعرضت للتنمر بعد أن كتبت على الفيسبوك أنني أُريد فستانا أذهب به لحفل زفاف وبالفعل وجدت تنمرًا من سيدة تمتلك أتيليه فحزنت جدًا، وبعدها فوجئت بصاحبة أتيليه آخر تُدعى شيماء العربي، توفر لي فستانا ذهبت به لحفل الزفاف وأُعجب الجميع بي وبالفستان'.

سارة من ذوى الهمم : احتاج الى  دعم  معنوى من الجميع لتحقيق حلمى'سارة' أول موديل من ذوي الهمم

وتستطرد: 'قررت العمل موديل فشجّعتني شيماء العربي صاحبة الأتيليه واحتضنت الفكرة حتى وجدت نفسي أناديها (ماما) وفتحت أمامي طريقًا جديدًا أتمنى أن يكون مضيئًا حتى أستطيع أن أحقق بعض أحلام ذوى الاحتياجات الخاصة'.

فيما تقول شيماء العربى، صاحبة أتيليه، والتي تبنت فكرة الفتاة: 'لم أُفكّر سوى في إسعاد سارة، فهي فتاة جميلة حلمها بسيط يستحق الدعم، وعندما نادتنى بكلمة (ماما) صممت أن أحقق لها ما تتمنى'.

اهل مصر تعيش مع ساره فى كواليس تحضير

كواليس تحضير 'الاستشن' للفتاة 'سارة'

وبفرحة كبيرة عبّرت ابتسام كامل، والدة الفتاة 'سارة'، والتى تبلغ من العمر 45 عامًا، عن سعادتها لدعم الجميع لابنتها، متمنية أن يتحقق حلمها البسيط، فهي لها الحق في أن تفرح وأن يكون لديها طموح.

وتُضيف والدة الفتاة: 'زوجي يعمل سائقًا وأسرتنا مكونة من 5 أفراد، وعانينا كثيرًا في مرض سارة حيث قضت عمرها من عملية جراحية لأخرى، ولأول مرة أرى الفرحة تغمر وجه ابنتي عندما ارتدت الفستان السواريه لتصبح موديل بل والأجمل أنه فستان زفاف، وأتمنى من الله أن يأتي اليوم الذى أراها ترتدي هذا الفستان'.

ساره : شيماء العربى تبنت فكرتى 'سارة' الموديل

والدة سارة تروى ل

والدة الفتاة 'سارة' تروي لـ'أهل مصر' معاناة ابنتها

ساره اول عارضة ازياء من ذوى الهمم ببورسعيد

'سارة' أول عارضة أزياء من ذوي الهمم ببورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة