اعلان

"جروب فيسبوك" ينجح في جمع 50 ألف جنيه تبرعات لسائق احترقت سيارته بقنا

التبرع ب 50 ألف جنيهًا لسائق تفحمت سيارته في قنا
التبرع ب 50 ألف جنيهًا لسائق تفحمت سيارته في قنا

دشن عدد من شباب قنا، مبادرة لجمع تبرعات لسائق شاب تفحمت سيارته 'التاكسي' بعد اشتعال النيران بها، منذ عدة أيام بمنطقة نجع سعيد بمدينة قنا.

وبدأت المبادرة من خلال منشور على مجموعة عبر 'الفيس بوك' تحمل اسم 'جرب وقولي' عقب تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي يظهر اشتعال سيارة تاكسي حتى تفحمت بسبب عدم التدخل من المارة للسيطرة على الحريق، لذلك أطلق أهالي قنا مبادرة للتبرع للشاب لمساعدته في إيجاد مصدر رزق آخر بمساعدة جمعية أنصار السنة.

جروب فيس بوك يتبرع لسائق تفحمت سيارته في قناجروب فيس بوك يتبرع لسائق تفحمت سيارته في قنا

وقال يحيى مكي أحد القائمين على المبادرة أن الشاب في بداية العشرينات، مقيم بقرية الترامسة بقنا، وأنهى خدمته العسكرية منذ فترة قريبة، وحصل على قرض من أحد البنوك ليتمكن من شراء التاكسي ويصرف على عائلته، وبعد اشتعال النار به لم يكن هناك دخل آخر لعائلته.

وأضاف مكي أنه قام بشراء 10 صناديق بأقفال ووضعها في 10 أماكن مختلفة لجمع التبرعات للشاب، وروج للفكرة عبر 'فيس بوك'، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من قيادات شعبية بمدينة قنا لتكون مسؤولة عن تلك الصناديق وجمع ما بها وشراء سيارة أخرى للسائق.

وأوضح أيضًا أن اللجنة قامت بجمع صناديق التبرعات بجمعية أنصار السنة، والذي كان قد أصبح 50 ألف جنيهًا، والذي سوف يكون مقدم لشراء سيارة جديدة وتسليمها له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً