اعلان

نجاح جراحة دقيقة لإنقاذ يد سيدة من البتر ببني سويف التخصصي لأول مرة (صور)

إنقاذ يد سيدة من البتر ببني سويف
إنقاذ يد سيدة من البتر ببني سويف

أجرى أطباء مستشفي بنى سويف التخصصي، عملية جراحية دقيقة هى الأولى من نوعها على بداخل المستشفى، لإنقاذ الطرف العلوى لسيدة من البتر، إثر إدعاء سقوط من الطابق الثاني.

يد السيدة

يد السيدة

وقال الدكتور صلاح جودة، مدير إدارة مستشفي بنى سويف التخصصي، إنه تم إنقاذ طرف العلوى لسيدة تبلغ من العمر 25 عامًا من البتر، من مركز الفشن، إثر إدعاء سقوط من الطابق الثاني.

أثناء العملية الجراحية

أثناء العملية الجراحية

وأضاف أنه تم مناظرة الفريق الطبي لها وتبين أنها تعاني من قطع كلي للشريان العضدي مع فقد حوالي 10 سم من الشريان مع انقطاع كلي للدورة الدموية باليد مع وجود كسر وخلع بالكوع، مشيرا إلى أنه تم إجراء الإسعافات الأولية للمريضة بالطوارئ، و من ثم تحويلها الى العمليات فورًا.

بداخل المستشفى

بداخل المستشفى

وأوضح أنه تم إجراء العملية الجراحية الدقيقة هي الأولي من نوعها في المستشفى، من خلال الفريق الجراحي المكون من أطباء جراحة الاوعية وهم : محمود محمد معوض، استشاري جراحة الأوعية بالمستشفى، والدكتور محمد حسني علي، أخصائي جراحة الأوعية، وأطباء جراحة العظام : أحمد سعيد أبو سيف، اخصائي جراحة عظام، والدكتور عبدالحسيب رامي، طبيب مقيم عظام ، وبمعاونةالدكتوره الاء حسن، اخصائي التخدير.

خلال إجراء العملية الجراحية

خلال إجراء العملية الجراحية

وأشار إلى أن أطباء العظام قاموا على تثبيت الكوع الأيمن، و في نفس العملية قام جراحي الأوعية الدموية بإجراء توصيل للشريان المقطوع باستخدام الوريد السفيني الأعظم، وتم مناظرة الحالة بعد العملية ومراجعة نبض اليد والتأكد من تشبع الأكسجين باليد مما يعني انقاذ الذراع من البتر، وتم نقل المريضة إلى القسم الداخلي لإستكمال العلاج والمتابعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً