اعلان

"العجمي" ابن الأقصر.. حكاية أصغر مدير مستشفى عزل خصص رقم هاتفه لخدمة مصابي كورونا

الدكتور محمد العجمي
الدكتور محمد العجمي

طبيب بدرجة إنسان.. تمضى الساعات والأيام نحو القدم، ويسطر التاريخ ما يمر به العصر الحالي في زمن ظهر فيه وباء فيروس كورونا، المرض الأشرس على كوكب الأرض، لتقرأ الاجيال القادمة عن ما عاشته الأجيال قديما وما قدموه من تضحيات.

فمن بين تلك التضحيات يوجد بطل من أبطال « جيش مصر الأبيض» خصص رقم هاتفه لخدمة المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والرد على كافة تساؤلاتهم، إنه الدكتور محمد على حسن العجمي، ابن محافظة الأقصر.

'محمد العجمي' طبيب صيدلي تخرج في جامعة أسيوط عام 2017، يبلغ من العمر حاليا 27 عاما، وتشاء الأقدار أن يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالدفع بالقيادات الشبابيه لتتولى مناصب بمختلف القطاعات الخدمية، فأصدرت مديرية صحة الأقصر قرارها بتعيين العجمي نائبا لمدير مستشفى العديسات لعلاج أطفال الصعيد.

يقول الدكتور محمد العجمي ابن مركز ومدينة الطود بجنوب محافظة الأقصر، لـ«أهل مصر» إنه مع تحويل مستشفى العديسات إلى مستشفى عزل صحي لعلاج مصابي كورونا، تم إسناد مهام مدير مستشفى عزل العديسات، ليكون أول أصغر مدير مستشفى عزل على مستوى الجمهورية.

وتابع: مع زيادة الإصابات بكورونا في الوقت الذي فيه الأمور تزال تحت السيطرة بالأقصر، ومع تصريحات وزارة الصحة بأن هناك موجة ثالثة لفيروس كورونا خلال الأشهر القادمة، قرر مساعد المواطنين الذين يتسائلون عن أعراض تظهر عليهم لمعرفتها كورونا من عدمه، ليخصص هاتفه الشخصي عبر تطبيق الواتساب لتلقي استفسارات المواطنين والرد عليهم.

وأكد 'العجمي' إنه تلقى أول استفسار جاء من شخص ذو منصب مرموق بمحافظة أسيوط يخضع للعزل المنزلي، وذلك لمتابعة حالته الصحية، وكانت تشهد استقرار جيدا، وذلك نظرا لعدم نقص الأكسجين وضيق النفس.

الدكتور محمد العجميوينصح أصغر مدير مستشفى عزل بمصر، ليعلن عبر حسابه الشخصي منذ أيام قال: 'تعليمات تتعمل عشان محدش يندم، التمسك أكثر وبشدة بارتداء الكمامات والبعد التام عن التجمعات، الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة عدم الخروج من المنزل، التدفئة جيدا منعا للتعرض لنزلات البرد، عدم تناول مأكولات أو مشروبات مكشوفة في للشارع، الاهتمام بالتغذية السليمة وشرب السوائل الدافئة باستمرار، أي دور برد اعتبره كورونا وأعزل نفسك وابدأ علاجك وبالنسبة لحالات العزل المنزلي ممكن تتابعني وهتابع معاهم على رقمي الخاص 01157205277'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه