اعلان

تفاصيل زيارة وزير القوى العاملة للدقهلية.. وبشرى سارة لـ العمالة غير المنتظمة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : عمروعلى

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، محمد سعفان وزير القوى العاملة، والوفد المرافق له، وشهد الوزير والمحافظ الاحتفالية التي أقيمت بالقاعة الكبري بديوان عام المحافظة لتسليم وثائق تأمين العمالة غير المنتظمة والصيادين وعقود عمل ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليم شهادات خريجي مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة لمديرية القوى العاملة.

وخلال كلمته التي ألقاها بالاحتفالية، وجه محافظ الدقهلية رسالة شكر وتقديرللرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لمبادراته المتتالية لرعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة والنظرة الجادة لرعاية كافة الفئات لتوفير حياة كريمة لهم.

وأكد وزير القوي العاملة في كلمته خلال الاحتفالية أننا جميعا في أجهزة الدولة ووزارتها المختلفة كل في موقعة سواء قيادات أو صفوف متتابعة وحتى الموظف والعامل نعمل تحت مظلة مبادرات الرئيس التي تستهدف العامل والمواطن المصري في إطار منظومة متكاملة تعيد بناء وطننا العزيز مصر.

وأضاف سعفان، أن العمال بكل فئاتهم هم ذخيرة مصر في معركتها المستمرة للبناء والتنمية، وقال إن العامل المصري من أفضل العمال في العالم فهم فخرها ووقود تقدمها، وعلينا جميعا أن نحافظ عليها ونعمل جاهدين من أجل رفعة شأنها بين دول العالم.

وفي ذات السياق، قال الوزير، إن هناك خطة شاملة للحصر على أرض الواقع للعمالة غير المنتظمة والصيادين على مستوى الجمهورية، ولكي يتم تقديم الخدمات لهم من خلال بطاقة الرقم القومي .

وأشاد سعفان، بجهود محافظة الدقهلية ورجال القوى العاملة على جهودهم المشرفة في تقديم الرعاية للعمال، مشيرا إلى أن الدقهلية دائما تضرب المثل الأعلى في الاهتمام بالعمل والعمال.

وسلم الوزير والمحافظ خلال الاحتفالية 3427 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة، و2107 وثائق تأمين للصيادين، و71 عقد عمل بالقطاع الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة، كما سلم الوزير والمحافظ شهادات التخرج لـ 30 خريجا من مراكز التدريب على المهن والحرف المختلفة وفي مقدمتها مهن الكهرباء والملابس الجاهزة والسباكة.

كما تضمن برنامج الزيارة لقاء مع عدد من ابناء الدقهلية العائدين من الخارج نتيجة جائحة كورونا وتناول لقاء الوزير والمحافظ معهم استعراض المطالب والاحتياجات المتعلقة بهم لتذليل العقبات أمامهم لإقامة مشروعات صغيرة أو توفير فرص العمل لهم بالقطاع الخاص لتيسير سبل الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، وتقرر عقد لقاءات لهم من خلال مديرية القوى العاملة لتعريفهم بنماذج المشروعات الناجحة ليكون الاختيار لهم في إقامة المشروعات.

وعلى هامش الزيارة، قام الوزير والمحافظ بغرس وزراعة شجرة مثمرة 'زيتون' بحديقة الجزيرة الوسطى أ مام مبنى المحافظة في إشارة إلى التحفيز للمواطنين وجميع فئات المجتمع للعناية بالتشجير واللون الأخضر، وذلك في إطار المبادرة المجتمعية بالمحافظات المصرية 'هنجملها' والتي تستهدف الارتقاء بالمظهر الحضاري بمحافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً