اعلان

محاصيل دون كيماوي ترويها الأمطار والآبار بمطروح.. التين والزيتون والبطيخ والعنب تنافس في أوروبا (صور)

منتجات مطروح الموسيمية
منتجات مطروح الموسيمية

تشتهر مطروح بالمحاصيل الموسمية التي تزرع من خلال ري الأمطار والآبار الروماني المنتشرة بالقري والنجوع في قلب الصحراء من العلمين شرقا حتي مدينة السلوم الحدودية غربا.

منتجات مطروح الموسيمية

وقال عطا الله الشيخ من مدينة سيدي براني غرب مطروح: محاصيل البطيخ والتين البرشومي واللوز والشمام والعنب الصحراوي والتين الشوكي جميعها مروية بالأمطار ودون كيماوي، ولها طعم مميز عن تلك المنتجات بالدلتا، بالإضافة إلى جودة الأرض للزراعة، ونأمل اهتمام مديرية الزراعة بالمحاصيل ذات الجودة العالية بدعم المزارعين مثل باقي المحافظات الزراعية.

بطيخ مطروح

ويضيف عبد اللطيف بكر من الضبعة: الزراعات تحتاج إلي مياه للري وذلك من خلال التوسع في إنشاء الآبار الرومانية لتجميع مياه الأمطار لكي تزداد الرقعة الزراعية خاصة مع جودة المحاصيل الموسمية.

ويشير الحاج مبارك الصريحي من السلوم إلى أن العديد من المحاصيل الموسمية بمطروح حصلت علي جوائز دولية نظرا لخلوها من الكيماوي وتحديدا في إيطاليا حصل التين البرشومي المطروحي علي المركز الأول بين محاصيل دول لها باع في الزراعة.

تين مطروح

من جانبه أكد المهندس أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة بمطروح في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الوزارة تدعم المزارعين بمطروح بتقاوي محصولي القمح والشعير بأسعار مخفضة بأقل من أسعار السوق، وفي بعض الأحيان تتحمل بعض الجهات التكلفة ويتم توزيعها بالمجان بالإضافة إلى المتابعة الميدانية للإدارات الزراعية بمدن المحافظة الثمانية في مساعدة المزارعين في زيادة إنتاج المحاصيل الموسمية التي تشتهر بها المحافظة.

تين مطروح

زيت زيتون مطروح

اراضي زراعية بمطروح

زيتون مطروح

WhatsApp
Telegram