اعلان

"محمود" حفظ القرآن في طفولته ويبدع في الإنشاد بكفر الشيخ: حلمي أن أكون قارئا بالإذاعة وأصل للعالمية (صور)

طالب يحفظ كتاب الله كاملا بكفر الشيخ
طالب يحفظ كتاب الله كاملا بكفر الشيخ

بدأ في حفظ القرآن وهو في سن صغير، وأتقنه حتى أصبح يقرأه في الحفلات والمآتم، على الرغم من صغر سنه، إلى أن ذاع صيته في المحافظة، إنه محمود ابن محافظة كفر الشيخ، الذي ورث حلاوة الصوت عن عائلته، وتعلم المقامات التي تؤهله للعمل بالإذاعة، ويحلم بأن يكون إمامًا وخطيبًا وقارئًا بالإذاعة.

بدأت حفظ القرآن في سن صغير

محمود السيد محمود، ابن محافظة كفر الشيخ، والبالغ من العمر 18 عاماً، بدأ في حفظ القرآن منذ صغره وكان يقرأ القرآن في حفلات منذ أن كان في الخامسة من عمره، إذ كان يفتتح الحفلات التابعة للمحافظة.

والدي هو من وجهني لحفظ القرآن

'والدي هو أول من وجهني لـ حفظ القرآن الكريم، وبدأ الموضوع حين كنت أدرس بالتعليم العام، إذ أخبرت أبي أنني أريد الالتحاق بالتعليم الأزهري، فأخبرني أن الأمر ليس سهلا ولكنني تمسكت بقراري، فلبى رغبتي، كما أن والدي وعائلتي يتميزون بحلاوة الصوت ووالدي بدأ تدريجياً في تعليمي، حتى تطور مستواي كثيرًا، هكذا بدأ 'محمود' حديثه الخاص لـ 'أهل مصر'.

حلاوة الصوت أمر وراثي بالعائلة

ويحكي 'محمود' أن حلاوة الصوت أمر وراثي بالعائلة، وأنه حاليًا يقرأ القرآن الكريم في المناسبات والمآتم، وأصبحت مشهورًا ولي اسمًا بالمحافظة، ولقد استغرق ختمي وحفظي للقرآن الكريم قرابة الـ16 عامًا، إذ ختمته العام الماضي، وكان والدي أكثر من شجعني على حفظ وختم القرآن.

حصلت على شهادة من معهد الطاروطي تؤهلني للعمل قارئًا بالإذاعة

وتابع: لقد تعلمت المقامات التي هي أساس قراءة القرآن في معهد الطاروطي، وقام بتعليمي الشيخ القارىء بالإذاعة الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، وتؤهلني الشهادة التي حصلت عليها منه للقبول بالإذاعة.

وأضاف، حاولت تطوير نفسي من خلال الاستماع لكثير من المشايخ، ومن الصعوبات التي واجهتها أنني عانيت كثيرًا حتى وجدت معهد الطاروطي لإعداد القراء والمبتهلين، والذي تعلمت فيه بالشكل الصحيح.

اكتشفت موهبة الإنشاد في سن الخامسة عشر

وأردف: أتمنى أن أكون مقرىء، وإمام وخطيب، إضافة إلى أمنيتي بأن أكون قارئًا في الإذاعة، أما موهبة الإنشاد التي أتمتع بها هي الأخرى بدأتها عندما كنت في الـ15 من عمري، ووالدي هو من اكتشف موهبتي، وكنت أستمع إلى مقاطع إنشاد على يوتيوب لأطور من نفسي، كما كنت أشترك في الإذاعة المدرسية وأنشد من خلالها.

حلمي أن أصل للعالمية

واستطرد: أحلم بـ الوصول للعالمية، وحاليًا أخطط لإنهاء دراستي أولًا بالجامعة التي سألتحق بها هذا العام، وبعدها سأسعى لأعمل كإمام وخطيب، وأنصح أي شخص يريد أن يتعلم القرآن الكريم والإنشاد أن يتحلى بالصبر ليتقبل وجهات النظر المختلفة أثناء الاستماع له.

WhatsApp
Telegram