اعلان

المواقف العشوائية خطر يهدد المواطنين.. والأجرة "على هوى السائقين" في الدقهلية (صور)

المرور على أحد المواقف
المرور على أحد المواقف
كتب : عمروعلى

أصبحت المواقف العشوائية في الكثير من قرى ومدن محافظة الدقهلية، خطرا داهما على حياة المواطنين فالكثير من سائقى سيارات الأجرة، يقوموا بإنشاء مواقف عشوائية فى الكثير من الشوارع ويتم تطبيق قانون خاص بهم دون اللجوء إلى مسؤلو المرور؛ من أجل تنظيم الأجرة على هواهم فقط وعدم الالتزام بالتعريفة التي حددتها المرور في المحافظة.

موقف الجامعة

ففي منطقة الجامعة يتجه الكثير من السائقين للوقوف بسيارتهم هناك، من أجل جمع الركاب إلى قرى الدقهلية، وفي مدن مثل خط' المنصورة- دكرنس'، يتم الاتفاق على التعريفة فيما بين السائقين دون اللجوء إلى المرور ويتم السير بدون خط سير من قبل المرور.

يقول حامد السيد أحد أبناء مدنة دكرنس: 'السائقين ينظمون مرور خاص بهم في المواقف العشوائية مثل موقف العشوائي بشارع الجلاء الذي لا يطبق عليه اى رقيب ويقوم السائقين بالعمل والذهاب اليه من أماكن غير مخصصه له بعيد عن أعين رجال المرور'.

كما أضاف هند السيد علي، أن السائقين يستغلون طلاب الجامعة لحاجتهم للوصول سريعا فى زيادة الأجرة فقط ولا يوجد اى رقابة من قبل رجال المرور عليهم ويسبب الأمر في أزمة كبيرة خاصة فى وقت الزروة في وقت خروج الموظفين ويتسبب ذلك في اتجاة الأهالي للجوء إلى المواقف العشوائية'.

كما قال السيد خالد، أحد ابناء مدينة المنصورة، إن تلك المواقف العشوائية تسبب في الكثير من الازدحام وعدم الرقابة، متابعا: 'السائقون يفرضون الأجرة على هواهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح