اعلان

شبح الصعق أثناء الأمطار يسيطر على قرى القليوبية.. الأعمدة المتهالكة والأسلاك العارية خطر يهدد الأهالي (صور)

سقوط عامود إنارة
سقوط عامود إنارة

حالة من الغضب والقلق تسود بين الأهالى بقرى محافظة القليوبية بسبب تجاهل المسئولين لمخاطر أعمدة الكهرباء وتعرضهم للمخاطر فى ظل الطقس السيئ وسقوط الأمطار.

أعمدة إنارة متهالكة

ورصدت جريدة 'أهل مصر' عدم استعدادات الأجهزة التنفيذية من الوحدات المحلية لـ فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار وسوء حالة أعمدة الإنارة بالقرى، وتعرض الأهالى للمخاطر.

أعمدة إنارة متهالكة

ففى قرية سرياقوس التابعة لمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، ظهرت أعمدة الإنارة بحالة سيئة وظهور الكابلات على الأرض مما يعرض المارة للمخاطر والصعق.

أعمدة إنارة متهالكة

كما ظهرت أعمدة الإنارة المجاورة لمكتب بريد سرياقوس خروج الأسلاك عن الأعمدة وعدم صيانتها مما يعرض المواطنين من أهالى القرية والأطفال للصعق.

وفى قرية الخرقانية التابعة لـ مدينة القناطر الخيرية ظهرت بعض الأعمدة بها أسلاك مكشوفة، واضطر الأهالى لعمل عزل ولفه من الشكائر حول تلك الأعمدة لحل مشكلة انتشار ظاهرة الصعق الكهربي بسبب أعمدة الانارة بين الأهالى.

أعمدة إنارة متهالكة

وأكد الأهالى أنه سبق وحدث صعق وتسبب فى نفوق ماشية إثر تلامس الأعمدة أثناء سقوط الأمطار.

وقال الأهالى إن ما يقومون به ليس حلا للمشكلة وإنما منعا لحدوث كارثة، مطالبين اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بمراجعة جميع أعمدة الإنارة على مستوى القرى بالوحدات المحلية.

وطالب الأهالى بحظر قيام المواطنين بوضع دعايات أو لافتات على الأعمدة، حيث يلجأون لقطع وتوصيل الأسلاك بعشوائية مما يؤدى إلى إزالة العوازل ووقوع حوادث صعق.

أعمدة إنارة متهالكة

من جانبه، أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه يوجد خطة دورية لصيانة أعمدة الكهرباء وإصلاح وإحلال وتجديد التالف، مضيفا أن غرفة العمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى شكاوى والعمل على حلها فورا.

وشدد محافظ القليوبية على رؤساء مجالس المدن والأحياء بضرورة تكثيف الحملات لصيانة وإنارة الطرق الرئيسية والفرعية، متابعة أعمدة الإنارة داخل القرى.

وأكد المحافظ أنه يوجد خطة كاملة لإحلال وتجديد محولات الكهرباء القديمة، وعمل صيانة دورية استعدادا لفصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً