اعلان

«الصرف الصحي» بالإسكندرية عن غرق المحافظة: هناك طلمبات مياه بالمحطات لم تتغير منذ 20 عامًا

رئيس شركة الصرف الصحى
رئيس شركة الصرف الصحى

قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، اليوم السبت، إن محافظة الإسكندرية يوجد بها ما يقرب من 200 محطة صرف صحي، والذين يعملوا بكفاءة كاملة لا تتجاوز الـ100 فقط.

طلمبات سحب المياه لم يتم تغييرها منذ 20 عامًا

وأشار رئيس شركة الصرف الصحى، إلى أن عدد من محطات الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية بداخلها طلبمات، خاصة برفع المياه لم تتغير منذ 20 عاما وهناك تعاقدات جديدة مع عدد من الشركات المصرية وشركات من دول أخرى لتوريد طلبات جديدة لتك المحطات، ومنها سوف يصل من الخارج خلال أسبوع وبنهاية شهر ديسمبر القادم.

وواضح نافع أن هناك مشروعًا لإنشاء 6 محطات جديدة يتم العمل فيها منها منطقة 45 وتقسيم 25 مستشارين ومصطفى كامل وبعض المناطق الأخرى.

وأكد أن الطاقة التصميمية لمنظومة الصرف الصحي 7.1 مليون م3 /يوم تصل الطاقة الاستيعابية إلى 15.2 مليون م3 /يوم تشغل التصرفات الآدمية الجافة منها 51.1 مليون م3 /يوم بنسبـة حوالي 70% عند سقوط الأمطار تقوم منظومة الصرف الصحي باستيعاب نسبة 30 %المتبقية من الإشغال الأقصى للمنظومــة بواقـع حوالي 635 ألف م3 /يوم يتمثل في استيعاب كثافة سقوط أمطار قصوى حوالي 9.8 مم/يوم.

وأضاف أن كمية الأمطار الزائدة عن طاقة منظومة الصرف الصحي وتأخرت في التصريف وتسببت في تجمعات المياه في نوة المكنسة الماضية التي شهدتها المحافظة كانت كالآتي يوم الجمعة ٢٠٢١/١١/١٩ 4,422,235 م٣/يوم السبت ٢٠٢١/١١/٢٠ 19,352,950 م٣/ يوم الإثنين ٢٠٢١/١١/٢٢ 967,740 م٣/يوم وأنه قد تم نشر جميع سيارات وبدالات الشركة في المناطق المحتمل تجمع مياه الأمطار بها، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 16-11- 2021، حتى الثلاثاء الموافق 23-11-2021، وعلى مدار 24 ساعة.

صورة من المؤتمر

وتم استيعاب كمية الأمطار خلال الثلاثة أيام الأولى من النوة بنشر سيارات ومعدات التعامل مع الأمطار على مستوى المحافظة، وظهرت تجمعات الأمطار بمعظم أنحاء الإسكندرية؛ نتيجة امتلاء المنظومة بالكامل. خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم بقاعة المؤتمرات بمحطة التنقية الشرقية بحضور مجدي الوليلي عضو مجلس الشيوخ ومجموعة من رجال الدين بوزارة الأوقاف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم