اعلان

القبض على 3 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بالخانكة

تنقيب عن الآثار
تنقيب عن الآثار

ألقت مباحث مركز شرطة الخانكة، القبض على 3 أشخاص أثناء قيامهم بأعمال البحث والتنقيب عن الآثار أسفل منزل بمنطقة عرب العليقات، وبحوزتهم بعض الأدوات التي تستخدم في أعمال الحفر.

وبالعرض على أمرت النيابة بحجز المتهمين وعرضهما رفقة تحريات المباحث حول الواقعة، وتشكيل لجنة من الآثار بالقليوبية للانتقال لمكان الواقعة وإجراء المعاينة اللازمة لبيان عما إذا كانت المنطقة خاضعة لمنطقة الآثار من عدمه.

حفرة داخل أحد الغرف

تلقي اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطاراً من العميد شريف الدخاخنى مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد ورود بلاغ بقيام عدد من الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل بمنطقة عرب العليقات دائرة المركز.

على الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين قيام عدد من الأشخاص بالحفر والتنقيب داخل منزل عن الأثار، ملك 'س. م .س' 34 سنة، فران، ومعاونة كل من 'س .ع. س' 52 سنة، بدون عمل، ونجل عم مالك المنزل 'أ .ش. س' 33 سنة، جميعهم مقيمين ذات العنوان.

وكشفت التحريات برئاسة المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث المركز، أن المنزل مكون من طابق واحد مبنى بالطوب الأبيض ومعرش بالأخشاب على مساحة 90 مترا، كما تبين أيضا وجود حفرة داخل أحد الغرف بالمنزل بعمق حوالى 15 مترا وبعرض 2 متر، كما تم ضبط سلم خشبى وبعض الأحبال و2 موتور لشفط المياه وخرطوم بلاستيك ودقاق كهربائى.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا بارتكابهم الواقعة على النحو المبين، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه