اعلان

توقيع الكشف الطبي على 2069 مريض بالحميات وحملات على 369 منشأة غذائية بكفر الشيخ

توقيع الكشف الطبى على 2069 مريض بالحميات وحملات على 369 منشأة غذائية بكفر الشيخ
توقيع الكشف الطبى على 2069 مريض بالحميات وحملات على 369 منشأة غذائية بكفر الشيخ

تلقى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تقريراً من الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، عن جهود المديرية خلال الفترة الماضية، مثنيا على الأطقم الطبية والإدارات النوعية بالمديرية.

سوسن سلام، وكيل صحة كفر الشيخ

وأكدت سلام، أن لجان مديرية الصحة، شنت حملات على المنشآت الغذائية ضمن خطة مديرية الصحة، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأشارت وكيل الصحة بكفر الشيخ، إلى أن إدارة مراقبة الاغذية، بقيادة الدكتورة سمر أحمد خلف، مدير إدارة مراقبة الأغذية، نفذت حملات على 369 منشأة غذائية، وتمكنت من إعدام 639 كجم لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

كما تمكنت من ضبط 152 كجم لحوم وكبدة مجمدة لعدم وجود بيانات وظهور تغيير في الخواص الطبيعية وتحرير 175 محضر جنحة صحية طبقا للقرار 96 و 97 للمخالفات المضبوطة، وتم سحب 599 عينة وتم مخاطبة الجهات المعنية بالتوصية بغلق 9 منشآت لعدم الترخيص وتم استصدار 722 شهادة صحية.

وأكدت، على استمرار وتكثيف حملات مراقبة الأغذية بالمنشآت الغذائية لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضمان وصول منتج غذائي سليم وآمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأضافت أن مستشفى الجلدية بكفر الشيخ ، وقعت الكشف الطبي على 2069 مواطن، كما وقعت على الكشف على علاج الاقتصادي على 128مريضاً، مؤكدة أن صيدلية المستشفى وفرت بعض الأدوية الهامة مثل دواء «الديكالديرم »، الذي يستخدم لعلاج مرض الصدفية والبهاق، كونه آمن وفعال، وصرفت 24 قرار نفقة الدولة، ونفذت تركيبات لعلاج عدة أمراض مثل الأمراض الفطرية والصدفية والبهاق.

كما تم إجراء 54 تحليل تنوع بين تحليل بول وبراز و تحليل هيموجلوبين، مؤكدة أنه تم صرف علاج شهري لـ39 مريض متردد للجذام، وتم اجراء 196 حالة بجلسات الناروباند، وتطعيم 179مواطناً بلقاح السينوفارم والفايزر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي