اعلان

«تعليمية الفشن» تكشف حقيقة تسمم طلاب بالبسكويت المدرسي ببني سويف

اشتباه تسمم غذائي لطلاب  ببني سويف
اشتباه تسمم غذائي لطلاب ببني سويف

سادت حالة من الغضب والفزع والخوف بين الأهالى والمواطنين بشكل كبير بشأن ما تردد حول إصابة طلاب مدرسة الحرية بقرية 3 التابعة لمركز الفشن جنوب بنى سويف، بالظهير الصحراوي الغربي.

بيان إدارة الفشن التعليمية

وقالت إدارة الفشن التعليمية جنوب بني سويف، عبر بيان لها، إنه فور الإبلاغ عن وجود حالات تسمم بين طلاب مدرسة الحرية بقرية 3 التابعة لمركز الفشن بالظهير الصحراوي الغربي، حضر وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة الصحة للمدرسة وتم الاطمئنان على جميع التلاميذ، موضحة أن الدكتورة نبيلة فتحي سيد، مدير عام إدارة الفشن التعليمية، قامت بإبلاغ الدكتور عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية التعليم ببني سويف، وإبلاغ الدكتور وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بهذا الأمر.

وأضافت أنه على الفور تحركت الدكتورة نبيلة فتحي سيد، مدير عام الإدارة، وخالد عبد المحسن وكيل الادارة ومسؤول التغذية بالإدارة، وباقي الفريق للقاء في المدرسة محل البلاغ وتم إبلاغ مستشفى دلهانس القروي لتكون على أتم استعداد لاحتواء البلاغ وعمل الإجراءات اللازمة وتجهيز الإسعاف اللازم لنقل المصابين، و تم إبلاغ الوحدة الصحية بالقرية، وإبلاغ فريق الطب الوقائي الذي لم يتوان في الاستجابة والتدخل السريع وكان الجميع على أتم الاستعداد والتجهيز.

وأوضحت أن الموضوع حالة إعياء عادية جدا، حيث كانت الحالة متعبة من المنزل باشتباه في الزائدة الدودية ولم يكن هناك أي حالات تسمم ولا حتى اشتباه من قريب أو بعيد، مشيرة إلى قيام بعض أعضاء فريق الإدارة التعليمية بتذوق البسكويت المدرسي وتم إحالة الحالة للمتابعة الطبية وعمل الفحوصات اللازمة.

وشددت الإدارة التعليمية على جميع المسئولين بالحفاظ على واجبهم تجاه أبنائهم الطلاب مهما بعدت مسافاتهم عن الحضر، فإن وسائل الاتصال والمواصلات متاحة بشكل كبير وسهل ومريح ومهما كانت ظروف الطقس.

WhatsApp
Telegram