اعلان

«سماء» ابنة القليوبية الكفيفة والطالبة المثالية على مستوى الجامعات: حلمي مقابلة الرئيس (فيديو وصور)

سماء
سماء

فتاة لا تعرف المستحيل تحدت الواقع، ووضعت هدفًا لحياتها ونجحت في تحقيقه بل وبتفوق عن زميلاتها في مثل عمرها، فتاة من أسرة قادرون باختلاف حرمها الله من نعمة البصر لكنه أنار بصيرتها ومنحها ذكاء خارق فتعلمت وتفوقت وكرّمها محافظين سابقين لتوفقها.

سماء

حصلت على المركز الأول بجميع مراحل التعليم بداية من الشهادة الابتدائية وحتى الثانوية العامة، وحصلت على المركز الأول على مستوى القليوبية، والثانية على مستوى الجمهورية للمكفوفين.

سماء

حياة سماء

إنها 'سماء حمدى أحمد' 24 عاما، التحقت بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وتخرجت منها متفوقة دفعة 2020، فهى موهبة نادرة ومثقفة بدرجة امتياز تجيد اللغة الإنجليزية، وحصلت على العديد من الدروع والشهادات، ولم تكتفِ 'سماء' بذلك بل واستكملت دراسات عليا، والتحقت بـ التمهيدي ماجستير بـكلية الإعلام جامعة القاهرة.

سماء

حلم مقابلة الرئيس

أكدت 'سماء'، أنها تحلم بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحضور بـمؤتمرات الشباب، أسوة بأقرانها من قادرون باختلاف لكن حتى الآن لم تتح لها الفرصة.

سماء

مطالب بوظيفة

وأضافت 'سماء'، أنها بحثا عن العمل تقدمت في مؤسسه كبرى، حيث اجتازت المقابلة الشخصية، وأشادت بها لجنة المقابلة.

سماء

دراسات علمية

وتابعت أنها تذهب للدراسة خلال الكلية وحاليا فى الدراسات العليا بمفردها، مؤكدة أنها تريد الاعتماد على نفسها، ولكى تثبت للجميع أنها لا ينقصها شيئ، حيث تذهب من مدينة بنها إلى جامعة القاهرة يوميا بمفردها لتكون نموذج مشرف للفتاة المكافحة التي لم تمنعها ظروفها من تحقيق الحلم في النجاح والتميز.

سماء

 

وطالبت 'سماء'، بترشيحها في المناسبات العامة ولقاءات الرئيس حتى تندمج في المجتمع التي ترى من وجهة نظرها أنها أقل حظا رغم أنها حققت نجاحات لم يحققها أقرانها من الطبيعيين فهى تشعر بالعزلة وليس لها غير الكتب والمذاكرة والتفوق العلمي وتود أن تكون على بوصلة الاهتمام حتى لا تفقد دافعها في التميز والنجاح.

سماء

إعداد الأبحاث العلمية

وأكد حمدى أحمد، والد سماء، أنها هى من تقود الأسرة فى جميع القرارات، حيث يشيرونها في جميع الأمور، موضحا أن 'سماء' تقوم بتحهيز الأبحاث العلمية لأبناء خالها وعمها فى الكليات الخاصة بهم؛ نظرا لتفوقها وإيجادتها الكتابة على جهاز الكمبيوتر.

وأكدت والدتها، أنها فخورة بنجلتها وبنجاحها، مؤكدة أنها لا تشعر بظروفها فكل يوم تقدم نجاح جديد سواء فى الدراسة أو حياتها، حيث حصلت 'سماء' على لقب الطالبة المثالية على مستوى الجامعات المصرية.

أسرة سماء

وأضافت والدتها، أن 'سماء' لها شقيقتها الكبرى طبيبة، وشقيقها الأصغر طالب بجامعة بنها، حيث يعتبرونها مثل وقدوة لهم، قائلة: 'سماء سند لأخوها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر