اعلان

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالمنوفية توضح الموقف بشأن فصل 55 طالبًا

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

أصدرت كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة المنوفية، بيانا رسميًا بشأن ما أثير حول فصل 55 طالبا من الكلية، لعدم سداد المصروفات الدراسية المقررة.

عدم التفرغ للدراسة

ونفت الكلية في بيانها، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'، صدور أية قرارات بمنع الطلاب من الحضور.

وجاء في البيان: 'بعد أن قام عدد من الطلاب بتحرير محضر بقسم شبين الكوم التابع لمحافظة المنوفية ضد الكلية ادعاءً بمنعهم من حضور المحاضرات لعدم سداد المصروفات الدراسية، وكذلك قيام آخرين بتقديم شكاوي جماعية إلى رئيس الجامعة بنفس الادعاء، فقد تم التحقيق معهم بمعرفة الشئون القانونية بالجامعة وتبين عدم صدور أية قرارات بمنع الطلاب من الحضور'.

وأضاف البيان: 'كما ثبت أن الطلاب خريجي المعاهد مكلفين بالعمل داخل المستشفيات الجامعية وبوزارة الصحة بالمحافظات المختلفة، مما يعني تخلفهم عن الحضور لمقر الكلية، وثبت توقيع حضورهم بمقار عملهم، مما يؤكد عدم وجود موافقة من جهة عملهم على التفرغ للدراسة'.

بيان الكلية

وتابع البيان: 'انتهى التحقيق إلى إحالة الطلاب إلى مجلس تأديب الطلاب بالكلية الذي أصدر قرار فصلهم من الكلية لمدة عام دراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١، وتقدم الطلاب بتظلمات من القرار إلى رئيس الجامعة الذي رفعها بدوره إلى مجلس التأديب الأعلى للطلاب للنظر فيها'.

واختتم البيان قائلا: 'إدارة الكلية حريصة كل الحرص على تبني مبدأ الشفافية في معالجة الأمور، وتؤكد حرصها على تطبيق القانون وفقاً للقيم والتقاليد الجامعية المعمول بها لضمان حسن سير العمل والدراسة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة