اعلان

«فيها حاجة حلوة».. مبادرة لتجميل ورصف مقابر «كفر الجزار» في بنها (صور)

تجميل ورصف المقابر
تجميل ورصف المقابر

أطلق أهالى قرية كفر الجزار التابعة لمدينة بنها بـمحافظة القليوبية، مبادرة «فيها حاجة حلوة»، لدهان حوائط مقابر «كفر الجزار» ورصف الأرضية المقابر بالإنترلوك، بالإضافة لرفع تراكمات القمامة بالجهود الذاتية.

رصف وتجميـل المقابر

فى البداية يقول على محمد، أحد الأهالى وصاحب المبادرة أنه كانت تحدث أزمات أثناء دخول المقابر ودفن الموتى خاصة فى الليل ووقت الشتاء وسقوط الأمطار، فجاءت فكرة رصف شوارع المقابر ببلاط الانترلوك .

رصف وتجميـل المقابر

ويقول أحد أبناء القرية عبدالله إن مجموعة من الشباب اتفقوا على تنفيذ الفكرة بالجهود الذاتية، وبدأت فى الانتشار بعد أقل من شهور، وبالفعل انضم الكثير من الأهالى للمبادرة. 

رصف وتجميـل المقابر

ويشير الحاج رمضان رشدى، إلى الانتهاء من حوالى 60 % من رصف شوارع المقابر، وجار الإنتهاء منها خلال أسبوع على الأكثر، مضيفا أنهم قاموا في بداية المبادرة برصف الشوارع ببلاط الانترلوك .

رصف وتجميـل المقابر

وأكد سمير محمد، على أنه فور الانتهاء من بلاط الانترلوك، سيتم دهان الحوائط وتركيب إنارة كاملة بشوارع المقابر، فضلا عن وجود خطة لعمل استراحات لكبار السن أو المترددين على زيارة المقابر.

رصف وتجميـل المقابر

واشتكى أعضاء المبادرة من بعض المواطنين الذين يعرقلون نظافة وتجميل المقابر، برفضهم إزالة الأشجار المائلة فى الشوارع الضيقة، حيث يعانون من السير بالموتى بسبب ضيق الشوارع وميل تلك الأشجار الضخمة التي تعرقل السير. 

وناشد أعضاء المبادرة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ورئيس مجلس ومدينة بنها، بالتواصل مع أصحاب تلك المقابر التى توجد أمامها أشجار ضخمة وتتسبب فى عرقلة السير، وتعهد أعضاء المبادرة بعمل استراحات بدلا منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)