اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع مرتكب مذبحة دشنا بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.. الأبرز

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس الإثنين، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها وفاة والدة المتهم في مذبحة دشنا، وإصابة ضابط شرطة في مداهمة لضبط المتهم، ومصرع مرتكب المذبحة بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، وتكريم ممرضة أنقذت حياة مريضة، وافتتاح محطة مياه الحلة بقوص.

«أهل مصر» تستعرض في هذا التقرير أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس الإثنين، وذلك على النحو التالي:

الضحية الثالثة.. وفاة والدة المتهم في مذبحة "أبو مناع" بقنا

لفظت والدة المتهم، في مذبحة قرية أبومناع، بحري، التابعة لمركز دشنا، شمال محافظة قنا، أنفاسها الأخيرة، داخل العناية المركزة بالمستشفى، بعد إصابتها بطلقات نارية على يد إبنها، لتلحق بزوجها وزوجة المتهم.

وكان قد تلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغاً، بإطلاق عاطل النيران على أسرته، ما أدى إلى وفاة زوجته ووالده، وإصابة والدته وشقيقته وزوجها، بقرية أبو مناع، بحري بمركز دشنا، وجرى نقلهم إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة.

إصابة ضابط شرطة في مداهمة لضبط المتهم بمذبحة دشنا بقنا

أُصيب ضابط شرطة، أمس الإثنين، في مداهمة لضبط المتهم، بقتل وإصابة 5 من أسرته، بقرية أبو مناع، بحري، التابعة لمركز دشنا، شمال محافظة قنا.

وتلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغاً، يفيد بإصابة ضابط شرطة، في مداهمة لضبط المتهم بقتل وإصابة 5 من أسرته بقرية أبو مناع، بحري، بمركز دشنا، ونُقل المصاب إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة.

بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.. مصرع مرتكب المذبحة الأسرية في قنا

لقي المتهم بقتل وإصابة 5 من أفراد أسرته، بمركز دشنا شمال محافظة قنا، مصرعه، أمس الإثنين، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وأعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع «فيس بوك»، إنه في ضوء كشف ملابسات ما تبلغ لمركز دشنا بمديرية أمن قنا بقيام عامل مقيم بدائرة المركز، بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته تجاه أفراد عائلته داخل منزله، لمعاناته من مرض نفسي نتيجة إدمانه لمخدر الشابو، ونتج عن ذلك وفاة والده، والدته، زوجته، وإصابة كل من شقيقته وزوجها، بأعيرة نارية متفرقة.

وأضافت أنه عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام والأمن المركزي، وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا تم استهداف المتهم المذكور بمسكن خاص به تحت الإنشاء بأرض زراعية بدائرة المركز، ولدى استشعار المتهم بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلته القوات بالمثل.

وتابعت: تمكنت القوات من السيطرة على الموقف، ونتج عن ذلك مصرعه، وعُثر بجواره على بندقية آلية وعدد كبير من الطلقات، وأسفر التعامل عن إصابة أحد الضباط، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

دفعت ثمن كيس دم.. «تمريض قنا» يكرم ممرضة أنقذت حياة مريضة

كرمت إدارة التمريض بمديرية الصحة بقنا، برئاسة أسماء رمضان، مدير التمريض، الممرضة أمل محمد حسان، ممرضة بقسم الحمل الخطر بمستشفى قنا العام، تقديراً لموقفها ودفعها ثمن كيس دم لإحدى السيدات المترددات على المستشفى.

وأشادت ”رمضان“، بموقف الممرضة ”أمل“ وما قامت به تجاه السيدة، مؤكدة أن الممرضة تعد مثالاً يُحتذي به في قسم التمريض، مشيرة إلى أن روح الإنسانية لدى التمريض هى جزء مهم لطابع العمل والتعامل مع المرضى المترددين على المستشفيات، في سبيل خدمة المرضى ورفع المعاناة عنهم.

كانت الممرضة أمل تقوم بتأدية عملها بمستشفى قنا العام والتقت بإحدى السيدات، والتي كانت بحاجة لكيس دم من بنك الدم الإقليمي، ومع معرفة السيدة بضرورة وجود فيزا لدفع قيمة كيس الدم، وهي لا تملك فيزا، فأصابتها حالة من الحزن والبكاء، فقامت الممرضة على الفور بتهدئة السيدة، وقدمت إليها الفيزا الخاصة بها لسداد قيمة كيس الدم، ورفضت أن تأخذ المال من السيدة.

محافظ قنا يفتتح ”محطة مياه الحلة“ بقوص ضمن مشروعات ”حياة كريمة“

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعمال الإحلال والتجديد بمحطة مياه شرب قرية الحلة المرشحة التابعة لمركز قوص، ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة“، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك بحضور المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والنائب محمد طايع، عضو مجلس النواب، وشاذلي البرنس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح محافظ قنا، أن الطاقة الإنتاجية للمحطة بلغت 120 لتر، لكل ثانية بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 8 مليون جنيه، لخدمة أهالي مجلس قروي جراجوس، وذلك ضمن خطة المحافظة نحو إنشاء محطات مياه شرب جديدة، ورفع كفاءة وقدرة المحطات القائمة حاليًا لتلبية الطلب المتزايد على المياه من قِبل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، وكذلك تنفيذا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة بالصعيد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا