اعلان

بالزي البدوي والفلاحي.. طلاب الرابع الابتدائي ببورسعيد يشرحون درسا عن أنماط البيئة

مدرسة النورس ببورسعيد
مدرسة النورس ببورسعيد

في ظاهرة فريدة من نوعها بمدارس بورسعيد، قامت معلم أول الدراسات الاجتماعية، بمدرسة النورس الأساسية، والتي تعتبر من المدارس النائية بجنوب المحافظة، بتجسيد إحدى دروس مادة الدراسات الإجتماعية، عمليا لشرح درس عن 'أنماط السكان في بلدنا'، بالزي البدوي والفلاحي.

مدرسة النورس ببورسعيدزى خاص

وانتشرت الصور والفيديوهات على الصفحة الرسمية للمدرسة، على موقع التواصل الاجتماعي 'الفيس بوك'، والطلبة والطالبات يرتدون زيا خاصا بسكان البيئة الريفية 'الزراعية'، والصحراوية 'البدوية'.

طلاب مدرسة النورس ببورسعيد

وقاموا بشرح وافٍ عن طبيعة الموقع الجغرافي للمكان، والحرفة الرئيسية للسكان في كل منطقة وسط تفاعل كبير لبقية زملائهم في الفصل.

مدرية النورس ببورسعيد

ترسخ المعلومة في ذاكرة الطلبة

وأشاد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بتلك الطريقة التي استخدمتها معلمة الدراسات الاجتماعية أميرة الخولي، لشرح الدروس، وأكدوا أنه على الرغم من أن المدرسة في منطقة نائية؛ إلا أن التزام معلميها بالشرح والحضور يوضح مدى حرصهم على تعليم الطلبة، وخاصة بعد انتشار صور لطابور الصباح بالمدرسة، والتزام أعداد كبيرة من الطلبة بالحضور، لافتين أن تلك الطريقة ترسخ المعلومة في ذاكرة الطلبة.

مدرسة النورس بجنوب بورسعيد

وكان محافظ بورسعيد، أكد أن الدولة المصرية، تولي اهتماما كبيرا بملف تطوير التعليم، وذلك لتنشئة أجيال قادرة على بناء المستقبل تشارك في إحداث التنمية المنشودة بالدولة، لافتا أن بورسعيد، حققت معدلات غير مسبوقة في مجال تطوير التعليم على كافة المستويات.

مدرسة النورس بجنوب بورسعيد

انخفاض نسب حضور الطلاب

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه من خلال متابعته المستمرة لسير العملية التعليمية لاحظ انخفاض نسب حضور الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وذلك نتيجة اعتماد الطلاب على الدروس الخصوصية، مشيرا في هذا الصدد أنه لن يسمح لاستغلال الطلاب وأولياء الأمور من خلال تجار العلم 'معلمي الدروس الخصوصية'، لافتا أن النتائج لم تكن مرضية خلال الفصل الدراسي الأول نتيجة اعتماد الطلاب على الدروس الخصوصية وعدم الذهاب للمدارس خاصة في مرحلة الشهادة الإعدادية.

مدرسة النورس بجنوب بورسعيد

غير مسموح بالغياب

وشدد محافظ بورسعيد، على كافة القيادات التعليمية بالمحافظة بالاهتمام بمستوى انضباط العملية التعليمية في المقام الأول، والتزام الطلاب بالحضور في المدارس بمختلف المراحل التعليمية، مشيرا بأنه غير مسموح بالغياب إلا في الحالات الضرورية.

مدرسة النورس بجنوب بورسعيد كاملة العدد

يسهم في إثراء العملية التعليمية

وأوضح المحافظ، أنه سيتم ربط دخول الطالب الامتحان بنسب حضوره الدراسي خلال الفصل الدراسي الثاني، وذلك لضمان انتظام العملية التعليمية، مؤكدا أنه تم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية.

مدرسة النورس

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس