اعلان

مطالب بزراعة أشجار مثمرة على الطريق الدولي الساحلي «مطروح - الإسكندرية» (صور)

مطالبات بزراعة أشجار مثمرة على الطريق الدولي الساحلي بمطروح
مطالبات بزراعة أشجار مثمرة على الطريق الدولي الساحلي بمطروح

طالب عدد من المتخصصين والأهالي، في كل من مطروح والإسكندرية، بزراعة أشجار مثمرة على طول الطريق الدولي الساحلي 'مطروح ـ الإسكندرية، بدلا من أشجار الزينة، وذلك ضمن المشروعات التي اقترحت لاستغلال الجزر الوسطى على الطريق، وبمداخل المحافظات والمدن.

مطالب لزراعة أشجار مثمرة علي الطريق الدولي الساحلي مطروح

تشجير الطريق الدولي

ويقول المهندس هثيم حسين من مطروح، إن فكرة تشجير الطريق الدولي الساحلي من المقترحات التي لها جدوي اقتصادية وزراعية وجمالية للمدن وذلك بعد توفير مياه الري من الامطار أو الابار لزراعة محاصيل مثل الزيتون التي تعيش في الصحراء وبأقل استهلاك من مصدر المياه.

وأشارت المهندسة مروة السيد، مقيمة بمطروح، لـ'أهل مصر '، إلى أن زراعة النخيل المثمر بديل عن نخيل الزينة الذي يتم زراعته في مداخل المدن ، خاصة مع العناية اللازمة لتلك الزراعات سوف تحصل علي محصول بكميات كبيرة لو تم استغلال الجزر الاوسطي بزراعة النخيل بجميع أنواعه.

مطالب لزراعة أشجار مثمرة علي الطريق الدولي الساحلي مطروح

زراعة أشجار مثمرة

وأوضح أحمد عثمان من مطروح، أن الطريق الدولي الساحلي يمكن زراعته من خلال رجال الأعمال والشركات والقري السياحية المنتشرة علي ساحل البحر المتوسط باشجار مثمرة بدون تحمل الأجهزة التنفيذية أي اعباء مالية ويتم تخصيص مبالغ مالي لصندوق الخدمة بالمحافظة.

ومن ناحية أخرى أكد مصدر مسؤول بمحافظة مطروح، أن التفكير في زراعة الطريق الدولي يتم دراسته من قبل وزارتي الزراعة والبيئة لمعرفة الجدوي الاقتصادية وما هو نوع الاشجار التي سيتم زراعته للاستفادة من الجزر الوسطي بين المدن لتدر دخلا لميزانية الدولة والمدن وهذا الاتجاه سوف سوف تتبعه الحكومة خلال الفترة القادمة باستغلال وزراعة أكبر مساحة ممكنه.

مطالب لزراعة أشجار مثمرة علي الطريق الدولي الساحلي مطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً