اعلان

قنا في 24 ساعة.. مصرع وإصابة 5 أشخاص في 3 حوادث متفرقة.. الأبرز

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا ومراكزها، أمس السبت، العديد من الأخبار والأحداث الهامة، والتي من أبرزها مصرع طفل صدمته تريلا في أبوتشت، وآخر دهسًا أسفل عجلات سيارة نقل في فرشوط، وإصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بنجع حمادي، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ28 ألف سيدة ضمن حملة "حقك تنظمي"، والسكرتير العام يترأس اجتماع مديري إدارات الموارد البشرية.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التي شهدتها محافظة قنا ومراكزها أمس السبت، وذلك على النحو التالي:

مصرع طفل صدمته تريلا في أبوتشت

لقي طفل مصرعه، أمس السبت، بعد أن صدمته تريلا، بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

تلقى مرفق إسعاف قنا،بلاغاً يفيد بمصرع أحمد حمدان عبد المبدي، 12 عاما، بعد أن صدمته تريلا بقرية الكرنك بمركز أبوتشت، ونُقلت الجثة إلى المستشفى.

مصرع طفل دهسًا أسفل عجلات سيارة نقل بفرشوط

لقي طفل مصرعه، أمس السبت، دهسًا أسفل عجلات سيارة نقل بقرية العسيرات التابعة لمركز فرشوط، شمال محافظة قنا.

تلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغًا يفيد بمصرع دياب عشري فراج، 7 أعوام، دهسًا أسفل عجلات سيارة نقل بعد سقوطه من مركبة "توك توك"، بقرية العسيرات بمركز فرشوط، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى.

إصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بنجع حمادي

أصيب 3 أشخاص، أمس السبت، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

تلقى مرفق إسعاف قنا بلاغًا، يفيد بإصابة كل من محمود إبراهيم محمد، 27 عامًا، ومحمد فرج علي، 28 عامًا، وعمر خالد رجب، 21 عامًا، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة بمركز نجع حمادي، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى نجع حمادي العام ببهجورة، لتلقي العلاج.

محافظ قنا: تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ28 ألف سيدة ضمن حملة "حقك تنظمي"

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إنه تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ28 ألف سيدة، ضمن حملة "حقك تنظمي".

وأضاف المحافظ، أن مديرية الصحة والسكان نجحت في تقديم خدمات تنظيم الأسرة لعدد 28 ألفا و145 سيدة ضمن فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، التي نفذتها وزارة الصحة والسكان تحت شعار "حقك تنظمي"، ضمن مبادرة أيامنا أحلى خلال الفترة من 13 إلى 24 من شهر فبراير الجاري.

وأوضح محافظ قنا، أنه تم تنظيم الحملة على مرحلتين، الأولى خلال الفترة من 13 إلى 17 فبراير بمراكز (قنا، فقط، قوص، نقادة)، واستفادت منها 15 ألف و637 سيدة، أما المرحلة الثانية فتم تنظيمها خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير، بمراكز (أبو تشت، فرشوط، نجع حمادي، الوقف، دشنا)، واستفادت منها 12 ألف و508 سيدات، مشيرًا إلى أن جميع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تم تقديمها بالمجان من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة، وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة وسلامة القائمين على الحملة والمستفيدات من خدماتها، وقدم المحافظ، شكره للقائمين على تنفيذ الحملة من إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة والإدارات الصحية على جهودهم خلال الحملة.

من جانبه، قال الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن إجمالي المنتفعات الجدد اللائي استفدن من خدمات الحملة، وحصلن على وسائل تنظيم بلغ 3063 سيدة، فيما بلغ عدد المنتفعات المترددات 21319 سيدة، حيث تم صرف حبوب مركبة لـ11006 حالات، وحبوب أحادية لـ2031 سيدة، وحقن أحادية لـ2533 حالة، وتركيب 841 لولبا، وصرف حقن مركبة لـ1164 سيدة، وإعطاء كبسولات تحت الجلد 1107 حالات، وصرف 344 واقيا، و37 قرص موضعية، بالإضافة إلى متابعة الوسيلة لـ676 سيدة، وإجراء كشف نساء لـ1239 سيدة، وتقديم المشورة لـ5725 سيدة، و589 كشف باطنة، وعمل 720 كشف أشعة تلفزيونية "سونار"، و197 حالة كشف أطفال.

سكرتير محافظ قنا يترأس اجتماع مديري إدارات الموارد البشرية

ترأس المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام لمحافظ قنا، اليوم السبت، اجتماعًا بمديرى إدارات الموارد البشرية بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها لمتابعة سير العمل بالمراكز والقرى.

وأوضح السكرتير العام لمحافظة قنا، أن إدارة الموارد البشرية هي المعنية بضبط منظومة العمل وفقًا للقوانين واللوائح والقرارات المعمول بها، والتعليمات التي تصدر عن مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة وغيرها من الأجهزة المختصة والمسئولة عن متابعة وتحسين أداء العاملين بالجهاز الإداري.

وحذر السكرتير العام من أي تراخى في إدارة منظومة العمل بالإدارات المختلفة، مؤكدًا أن الفساد الإداري يتبعه فساد مالي حيث أن إدارة الموارد البشرية هي الإدارة المنوط بها مباشرة الإجراءات الخاصة بتعيين العاملين بالمحافظة وتقارير كفاءتهم وعلاواتهم وترقياتهم وكافة ما يؤثر فى مراكزهم المالية.

وأوصى " الطيبي" بضرورة الاطلاع على قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وتدريب جميع العاملين بالمراكز والقرى، وذلك حفاظًا على سير العمل وانتظامه، والاتصال الدوري بمديرية التنظيم والإدارة للاطلاع على كل ما هو جديد فيما يتعلق بالخدمة، وكذا الاتصال بمجلس الدولة لطلب الرأي والفتوى.

وشدد على ضرورة العمل على دراسة الاحتياجات الأساسية للوحدات المحلية وإعادة الهيكلة لسد العجز بجميع الادارات والوحدات المحلية؛ لرفع كفاءة منظومة العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة