اعلان

رئيس جامعة الفيوم يفتتح ورشة عمل عن منظار الحالب المرن

ورشة عمل بالفيوم
ورشة عمل بالفيوم

شهد الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، اليوم، ورشة عمل عن منظار الحالب المرن لحصوات الكلى والحالب، والتي تنظمها المستشفيات الجامعية، بالتعاون مع قسم جراحة المسالك البولية.

حضر الورشة، الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي، القائم بأعمال عميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور حمدي محمد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور حسين عبد الحميد، رئيس قسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب، والدكتور محمد صفاء الدين، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور إيهاب رفعت، أستاذ جراحة المسالك البولية بكلية الطب بجامعة المنيا.

وأكد الدكتور ياسر مجدي حتاته أن الجامعة لا تدخر جهدا في تقديم يد العون والدعم المستمر لكلية الطب والمستشفيات الجامعية، باعتبارهما كيانًا خدميًا وتعليميًا كبيرًا وجزءًا أساسيًّا من الجامعة، يقدم كافة الخدمات الطبية المتميزة لأبناء الفيوم.

جدير بالذكر أن منظار الحالب المرن، يعالج حصوات الكلى بطريقة أقل خطورة من الطريقة التقليدية، كما أثبتت التقنية الجديدة فعاليتها لمرضى حصوات الكلى والحالبين باستخدام الليزر.

وتضمنت ورشة العمل، محاضرة تعريفية عن منظار الحالب المرن وتقنيات استخدامه، تبعها محاضرة محاكاة (Dry Lab)، عن طريقة استخدام المنظار، ثم التطبيق عمليا عن طريق بث مباشر لقاعات التدريس من غرفة العمليات لحالتين تم استخدام المنظار عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة