اعلان

100 طالب بآداب الإسكندرية يشاركون في بناء قواعد البيانات الجغرافية بالمحافظة

صورة من مشاركة الطلاب
صورة من مشاركة الطلاب

تابعت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، أعمال فريق إعداد وبناء قواعد البيانات الجغرافية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية بمنطقة قبلى النهضة ويتكون فريق العمل من 100 طالب من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وذلك تحت الإشراف المباشر للدكتور أشرف عاشور، رئيس القسم ونخبة من شباب أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

التعاون بين المحافظة وجامعة الإسكندرية

وقالت الدكتورة جاكلين عازر، إن ذلك يأتي في إطار التعاون المثمر بين محافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية متمثلة في قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب، للإسراع من إعداد المخططات التفصيلية لكافة المناطق وذلك تسهيلاً على المواطنين استصدار تراخيص البناء وضمان وصول الخدمات بنسب عادلة ومتوزانة لكافة المواطنين في جميع أنحاء محافظة الإسكندرية.

وأشارت عازر إلى أن فريق العمل مهتم بإعداد قواعد بيانات بناء على أسس علمية حديثة وبطريقة منظمة تضمن استدامة المخططات التي تنتج عن قواعد البيانات الجغرافية.

وأوضحت أنه تم التنسيق مع النواب المختصين بقطاع غرب الإسكندرية لتسهيل مهمة فريق العمل، وذلك في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالإسراع من إعداد المخططات التفصيلية لكافة المناطق الموجودة بمحافظة الإسكندرية وخاصة المناطق غير المخططة تنفيذًا للمخطط الإستراتيجى لمدينة الإسكندرية 2032.

وخلال الجولة؛ تفقدت نائب المحافظ الوحدة الصحية المتواجدة بنطاق المنطقة، حيث وجهت بتكثيف تواجد الأطباء مراعاة لمتطلبات المواطنين واحتياجاتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الزعيم