اعلان

أخبار بورسعيد اليوم.. إعلان الفائزة بجائزة الأم المثالية و«القومي للمرأة» يكرمها

أخبار بورسعيد اليوم
أخبار بورسعيد اليوم

شهدت محافظة بورسعيد، على مدار الساعات الماضية، عددا من الأحداث المهمة، ويستعرض «أهل مصر»، أخبار بورسعيد اليوم، في التقرير التالي.

«ميرفت» الأم المثالية في بورسعيد: فرحتي بتخرج ولادي ثمرة تعبي وكفاحي

عمّت حالة من الفرحة والسعادة، داخل منزل السيدة "ميرفت عويضة"، عقب إعلانها الأم المثالية عن محافظة بورسعيد لعام ٢٠٢٢.

"توفى زوجي عام ٢٠٠٩ في توقيت صعب أول يوم امتحان ابني مينا فى الصف الأول الثانوى، وتوفي وهو خارج من المدرسة، لأنه كان معلمًا بمدرسة ابتدائي، وكانت بالنسبة لي صدمة عمري"، بهذه الكلمات بدأت تروي الأم المثالية عن بورسعيد لـ «أهل مصر» تفاصيل قصتها.

وتُضيف "ميرفت" والتي تبلغ من العمر 59 عامًا، أنها تعمل مسؤولة شؤون الطلبة بمدرسة التيمورية الابتدائية ببورسعيد، وأنه عقب وفاة زوجها أُصيبت بالاكتئاب، مضيفة: "الطبيب قال لي معكِ ثمرتين لابد أن تحافظي عليهما، فاحتضنت أبنائى وتابعت رحلتى لتربيتهما".

وتابعت الأم المثالية: "لقد شعرت بألم عندما قرر نجلى تغيير مسار دراسته إلا أننى أخبرته بأننا سوف نستكمل رحلتنا معا هو وشقيقته، وبالفعل واصلنا رحلة الكفاح حتى تخرج من كلية الصيدلة وتخرجت شقيقته ميرنا من كلية الطب البشري"، متابعة: "فرحتي بتخرج أبنائي كانت هي حصيلة تعب السنين واعتبرهما ثمرة كفاحي".

وعن تقديمها فى مسابقة الأم المثالية، قالت: "لقد تقدمت بأوراقى في العام الماضي، ولم يكن لى نصيب بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة بورسعيد، بل كنت من الـ5 الذين كرمهم المحافظ، ولكن هذا العام مديرية التضامن اتصلت بي وطلبوا مني الترشح هذا العام وبالفعل"، مضيفة: "عندما أخبروني بأنني الأم المثالية هذا العام كنت فرحانة جدا لأنني حققت هذا اللقب لأولادي، وربنا كلل رحلة كفاحي بهذا اللقب".

قومي المرأة يكرم الأم المثالية في بورسعيد

حرصت نجلاء ادوار، مقررة المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد، على تقديم التهنئة لميرفت عويضة، الأم المثالية عن محافظة بورسعيد ٢٠٢٢.وأكدت أدوار بأن ميرفت مثال للأم المثالية التي قدمت مزيدا من العطاء على مدار ١٤ عاما، بعد وفاة زوجها وتحملها مسئولية أبنائها الإتنين، إلى أن أصبحوا أطباء، مضيفة بأن اختيار الأم المثالية يكون نتيجة قصة من الكفاح والعطاء والصبر.

وأشارت إلى أن ميرفت قدمت الكثير حتى تحافظ على أبنائها و تصل بهما إلى بر الأمان، وقدمت أدوار درع المجلس القومى للمرأة، للأم المثالية، تقديرا لها على كفاحها وصبرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني