اعلان

وكيل أوقاف الفيوم: المساجد في أكمل استعدادتها لاستقبال شهر رمضان

وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم
وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم

كشف الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، عن استعدادت المديرية لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي حديثه لـ «أهل مصر»، قال وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، أن شهر رمضان بالنسبة للأوقاف هو شهر العمل والنشاط، حيث تعقد في هذا الشهر، دروس دينية يومية، كما ُتقام فيه صلاة التراويح، وأن مديرية الأوقاف في بكافة أئمتها والعاملين بها.

وأضح وكيل الوزارة، أن المديرية شنت حملة تطهير وتعقيم وتنظيف بكافة المساجد بربوع المحافظة، ولم تقتصر الحملة على تنظيف المساجد إنما قامت بتنظيف أسطح المساجد.

وأضاف أبو حبيب، أن المديرية افتتحت ما يزيد عن 30 مسجدًا بانحاء المحافظة بداية من شهر يناير، وأيضاً تم فرش ما يزيد عن 52 مسجد، مضيفا أن كل هذا يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، متابعا أن عدد المساجد جميع قرى ومدن المحافظة 4953 مسجد.

أما بالنسبة للمساجد التي سيقام فيها دروس العصر وايضاً التي سيقام فيها خواطر التراويح جميعها 489 مسجد فقط على مستوى المحافظة.

وأوضح أن عدد المساجد التي سيقام فيها دروس العصر فقط، هم 113 مسجدا، أما المساجد التي يقام فيها خواطر التراويح فقط، 125 مسجدا، أما باقي المساجد وعددها 251 مسجدا سيقام فيها دروس العصر وأيضا خواطر التراويح .

و ناشد الدكتور حسني أبو حبيب، جموع المواطنين، بالالتزام بالإجراءات الإحترازية من تباعد وارتداء الكمامة واصطحاب سجادة الصلاة الخاصة بهم، للوقاية من فيروس كورونا وحفاظاً على النفس، والتي قد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالحفاظ عليها.

ووجه في نهاية حديثه، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، داعياً الله أن يهل شهر رمضان المبارك علي الأمة الإسلامية جميعا بالخير واليمن والبركات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً