اعلان

"حمادة" مهندس زراعى قهر إعاقته بزرع نباتات تقى من الأمراض (فيديو وصور)

"حمادة" مهندس زراعي يُبهر المارة بمنتجاته النباتية بالمنوفية
"حمادة" مهندس زراعي يُبهر المارة بمنتجاته النباتية بالمنوفية

ُولدَ على حب الزراعة، وتعلم أن يفهم الزرعة أولاً قبل أن يمتلكها، وصل لحدٍ كبير من فهم الزرع والتعامل معه، حتى اتخذ من الأعشاب علاجًا طببعيًا للعديد من الأمراض كالزهايمر وحصوات الكلى، هكذا هو المهندس حمادة محمد نصار، مُتخصص في زراعة الأسطح، والذي يبهر المارة بمنتجاته بأحد شوارع محافظة المنوفية.

النباتات

'ورثتُ حب الزراعة من والدي رحمه الله، وأتقنتها كثيرًا' بهذه الكلمات بدأ المهندس حمادة حديثه مع 'أهل مصر'، مضيفا: 'أعمل في المهنة منذ 35 عامًا وأُعاني من إعاقة حركية وضمور في الفخد وتآكل في المفصل، ولا يوجد ما يُسمي إعاقة ولكن هناك ما يُدعى طاقة'.

'والدي توفي وهو بيقص عود ورد ف جنينه' هكذا أكد المهندس 'حمادة'، متابعا: 'ورثتُ المهنه عن والدي والذي تُوفي وترك لي مشتل أستطيع من خلاله ممارسة الزراعة، ومنذ صُغري وانا اتعلم كيفية زراعه النباتات والتحدث معها لمعرفته نموها وما الي ذلك'.

النباتات

وبيّن 'حمادة'، أن هناك بعض الأعشاب لديه تعالج من الأمراض مثل حشيش الليمون والذي يعالج حصوات الكلي والمرمية والتي تُعالج الزهايمر.

النباتات

وأشار المهندس حمادة، إلى أنه يقوم بتثقيف المشتري قبل الشراء حتى يتمكن من فهم النباتات، فضلاً عن قيامه بصنع نظام ري بالتنقيط بسيط للغايه بعدد من القطع البلاستيكية حتى يتمكن المرء من تسقيه الزرع الخاص به.

النباتات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً