اعلان

زراعة الإسكندرية: بدء توريد القمح الأسبوع القادم و6 تمركزات لجمع المحصول (خاص)

وكيل وزارة الزراعة خلال حواره مع "أهل مصر"
وكيل وزارة الزراعة خلال حواره مع "أهل مصر"

قال المهندس طارق صالح، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إن الاستعدادات جارية، لتوريد محصول القمح الأسبوع القادم، حيث تم الانتهاء من وضع خطة لـ 6 أماكن تمركزات بالجمعيات الزراعية، لتجميع القمح والتسهيل علي المزارعين، في عملية التوريد خاصة المساحات الصغيرة.

وأكد صالح، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن المديرية تولى اهتماما وتركيزا كبيرين، لتوريد محصول القمح طبقا لشروط الحيازة الزراعية، وسيتم توريد نصف أردب لكل قيراط قمح، بمعدل 12 أردب للفدان كحد أدني، حيث تبلغ زراعة محصول القمح في الإسكندرية، على مساحة 72,572,19 ألف فدان، ومن المتوقع توريد عدد 138,322,98 طن هذا العام.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن منح المزارعين حافزا إضافيا لتوريد القمح يعد أكبر دليل لاتجاه الدولة لدعم الفلاحين وربط منح سماد مدعم للفلاح الذى يورّد المحصول القمحي الخاص به مما سيسهم في زيادة الإنتاجية، خاصة وأن المرحلة الحالية تتطلب من الفلاح أن يكون داعما ومساندا للدولة حيث يتم توريد 15 جنيه للأردب مقابل النقل و50 جنيه زيادة في السعر ليكون الإجمالي 65 جنيه حافز من رئيس الجمهورية للمزارعين.

المهندس طارق صالح

وأكد أنه سيتم إتاحة نقاط استلام لمحصول القمح قريبة من المزارعين من خلال لجنة مشكلة من مديرية الزراعة ومديرية التموين وإدارة الحجر الزراعي خلال عملية توريد القمح في الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً