اعلان

65 ألف وافد لحديقة الحيوان و22500 زائر لقلعة قايتباي.. حصاد العيد في الإسكندرية (صور)

إقبال الزوار على قلعة قايتباي بالإسكندرية
إقبال الزوار على قلعة قايتباي بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية على مدار أيام الاحتفال بعيد الفطر المبارك إقبالًا كبيرًا وتوافد الزائرين على عدد من المناطق الأثرية والمتنزهات والحدائق، من بينها قلعة قايتباي التي تزاحم عليها الزائرين من المصريين والعرب والأجانب خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

قلعة قايتباي

وكانت قد انتهت إدارة القلعة من كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الزائرين خلال احتفالات العيد، في إطار خطة تأهيل ورفع كفاءة قلعة قايتباي لاستقبال زائريها.وكشف مصدر بوزارة السياحة والآثار، أن قلعة قايتباي استقبلت خلال أيام عيد الفطر المبارك 22,500 زائرا من المصريين والعرب والأجانب خلال عيد الفطر المبارك ومنهم 1200 سائح أجنبي للاستمتاع بعبق التاريخ بين جنبات الأثر الإسلامي الهام وجو الإسكندرية الرائع حيث تعد القلعة القبلة الأولي لكل الزائرين من جميع محافظات الوجه البحري الذين يحرصون على قضاء الإجازة في أحضان المَعْلَم التاريخي الهام هذا، وتعد قلعة قايتباي من أكبر المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة على مستوى محافظات الوجه البحري وأحد أهم المعالم الإسلامية بمصر.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة ل 'أهل مصر'، إلى أن ذلك يأتي في ضوء اهتمام وزارة السياحة والآثار ومحافظة الإسكندرية بدعم ملف الآثار، والتنسيق الدائم بين منطقة آثار الإسكندرية والمحافظة، بشأن الحفاظ على الأثر الإسلامي الهام وظهور القلعة بالمظهر اللائق بالحضارة المصرية العظيمة والمشرف أمام الزائرين.

إقبال الزائرين على قلعة قايتباي

حديقة حيوان الإسكندرية

كما استقبلت حديقة حيوان الإسكندرية بالنزهة قرابة 65 ألف زائر في أيام عيد الفطر المبارك، فيما شهد اليوم الثالث وحده أكثر من 30 ألف زائر نتيجة الإقبال الكبير على الحديقة من قبل المواطنين من أهالي الإسكندرية والمحافظات المجاورة للاستمتاع بعطلة العيد.

وقالت الدكتورة نبيلة وليم عزيز، مدير حديقة حيوان الإسكندرية، إن الحديقة استقبلت في اليوم الثالث أكثر من 30 ألف زائر، فضلًا عن 25 ألف زائر في اليوم الثاني و10 آلاف خلال اليوم الأول، ليصل بذلك إجمالي الزائرين خلال أيام العيد الثلاثة قرابة 65 ألف زائر.

حديقة حيوان الإسكندرية

ولفتت إلى أن تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصرى و20 جنيها للأجانب، مضيفة أن الحديقة استقبلت قبل العيد 9 ولادات جديدة من فصيلة نسناس عبلنج سودانى، و5 من القرود الحبشية، وهى من إنتاج الحديقة، فضلًا عن 2 من فقمة سبع البحر دعم لوجستي من الإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم