اعلان

كان عايز أبوه يبنيله بيت.. تفاصيل جديدة عن «مذبحة دشنا» في قنا

المتهم بارتكاب مذبحة أبومناع غرب بقنا
المتهم بارتكاب مذبحة أبومناع غرب بقنا

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مذبحة قرية أبومناع غرب بمركز دشنا بمحافظة قنا، والتي تخلص فيها ابن من والده و4 من أشقائه وإصابة والدته.

وكشفت وزارة الداخلية في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة دشنا بمديرية أمن قنا بقيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز، بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته تجاه أفراد أسرته "والده ووالدته وأشقائه الأربعة"، جميعهم مقيمون بدائرة المركز، مما أدى لوفاتهم عدا والدته مصابة وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج؛ لخلافات بين المتهم ووالده لرغبته في أن يستكمل له نفقات بناء مسكن خاص به.

وأضافت "الداخلية"، أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المُتهم بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، وأمكن ضبطه حال تواجده بإحدى المساكن بالمنطقة الجبلية بدائرة قسم شرطة قنا، وبحوزته السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، وعدد من الطلقات لذات العيار، و2خزينة آلية).

وأشارت الداخلية، إلى أنه بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وعلل ذلك لسوء معاملة والده له ورفضه إعطائه احتياجاته المادية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي وقت سابق، تلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغًا يفيد بقيام "جمال.ع.إ.أ"، بإطلاق الأعيرة النارية تجاه أسرته ما أسفر عن مقتل والده وأشقائه أحمد، ومحمد، ووحيدة، ونجاة، وإصابة والدته "سعاد.و.ع"، بطلقات نارية، وجرى نقلهم إلى مستشفى قنا الجامعي، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

فيما فرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا بمحيط الواقعة داخل قرية أبومناع غرب، وكثفت الأجهزة الأمنية بقنا من جهودها لضبط المتهم، حتى تمكنت اليوم من إلقاء القبض عليه أثناء اختبائه بإحدى المناطق بقرية في قنا.

WhatsApp
Telegram