اعلان

تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية بويط في البحيرة

قافلة سكانية شاملة بالرحمانية
قافلة سكانية شاملة بالرحمانية

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة، قافلة سكانية شاملة بنظارة سماديس قرية بويط بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

وتم خلال القافلة الكشف على 180 مواطنًا من خلال التخصصات المختلفة وصرف العلاج بالمجان، وتوفير سيارة تنظيم الأسرة حيث تم عمل 13 حالة سونار و 11 حالة مشوره وتركيب 6 لولب، بالإضافة إلى تطعيم 10 حالات ضد فيروس كورونا جرعة أولى و35 جرعة تنشيطية، كما تم القاء محاضرة حول جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا والوقاية من الفيروس الكبدي الوبائي.

وفي مجال الطب البيطري، تم رش وعلاج جماعي عدد 600 رأس أغنام وماعز، و60 أبقار و30 جاموس و10 دواب، كما تم تنظيم ندوة إرشادية عن المبادرة الرئاسية لتطوير مراكز وتجميع الألبان وأهمية التأمين على الحيوان.

وخلال القافلة تم توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة.

وفي مجال الأوقاف، تم القاء محاضرة عن جهود الدولة في مواجهة القضية السكانية وأضرار الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع، كما تم عمل ورش رسم وتلوين للأطفال وعرض لمواهب الأطفال، كما تم استكتاب 10 دارسين للراغبين في الحصول علي شهادة محو الأمية.

ومن جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل السكانية و الطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً