اعلان

وزير الصحة: البحيرة تحتل المركز الأول فى مبادرة «التشخيص عن بعد»

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

شارك الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الاجتماع الإسبوعي، الذى عقده الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، بمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس»، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات لتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وخلال الاجتماع وتتبع سير العمل بمبادرة «التشخيص عن بعد» "Telemedicine" وجه وزير الصحة الشكر لمديرية الصحة بالبحيرة، لاحتلال المحافظة المركز الأول فى المبادرة على مستوى الجمهورية، بالنسبة لعدد الحالات التى تم مناظرتها، وتم التشخيص لها عن بعد.

وتأتي مبادرة التشخيص عن بعد في إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، حيث أن الهدف الرئيسي من المشروع هو الفائدة التي تعم علي المريض المصري أولاً والإستفادة العلمية للأطباء من خلال مناظرة الحالات مع أساتذة الجامعات المصرية ، مما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات.

وتعتمد المبادرة على تفعيل نظام الإحالة من الوحدات الصحية الأولية ذات المستوى الأول ، إلى المستشفيات المفعل بها الخدمة ، لمناظرة الحالات كرعاية صحية ذات مستوى ثانى، مع إمكانية عرضها على مستشفيات الجامعة ذات المستوى الثالث المتقدم من الخدمة الصحية المتكاملة للمريض المصرى.

وذلك من أجل تخفيف الأعباء عن المرضي البسطاء حيث تعمل وحدات خدمة الإستشارات الطبية عن بعد، علي تشخيص الحالات في التخصصات الطبية النادرة والدقيقة بمشاركة أساتذة الطب والإستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة بالجامعات المصرية من خلال ربط طبيب الوحدة بالطبيب الاستشاري لوصف الحالة بشكل دقيق بالإضافة الي توفير الوقت والجهد على الأهالى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم