اعلان

«مجلة علوم سوهاج» تحصل على أعلى التقييمات من المجلس الأعلى للجامعات

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إن مجلة سوهاج للعلوم "Sohag Journal of Sciences والتي تصدرها كلية العلوم، قد حصلت على تقييم من ضمن أعلى التقييمات الصادرة هذا العام للمجلات المحلية بقطاع العلوم الأساسية من المجلس الأعلى للجامعات وهو ٧ نقاط.

وثمن الدكتور مصطفى عبدالخالق، هذا الآداء المتميز في النشر العلمي، الذي يسهم بدوره في رفع تصنيف الجامعة محليًا ودوليًا، لافتًا إلى أنه قد بلغ عدد المجلات العلمية بالجامعة الحاصلة على تقييم ٧ نقاط إلى ١١ مجلة هذا العام، وهو أعلى تقييم طبقًا لتصنيف المجلس الأعلى للجامعات.

وقال الدكتور حسان النعماني، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا التقدم يعكس إلى حد كبير الجهود المبذولة لدعم احتياجات البحث العلمي وتعظيم النشر العلمي للأبحاث العلمية، مشيرًا إلى أن مجلة سوهاج للعلوم والتي تصدرها كلية العلوم تنشر أبحاث تتميز بالحداثة والتجديد، والتي تقدم إسهامًا ملموسًا في مجال العلوم، حيث يتم إصدارها بتحكيم دولي ومحلي يضم نخبة من الخبراء والعلماء من الجامعات المصرية والأجنبية المختلفة.

وأكد الدكتور حازم المشنب عميد كلية العلوم ورئيس تحرير المجلة على اهتمام إدارة الكلية وإيمانها بأهمية النشر العلمي، بما يساهم في تقدم الكلية والجامعة في التصنيفات العالمية، كما يعد خطوة نحو تحقيق مزيدًا من النجاحات المستقبلية في المجال العلمي والأكاديمي.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسين عبد الحافظ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومدير تحرير المجلة، أن المجلة تصدر ثلاث مرات سنويًا، وقد أصدرت المجلة سبعة مجلدات بواقع مجلد كل عام.

وأضاف الدكتور عبدالله إسماعيل مدير مركز النشر العلمي بالجامعة، أن هذا العام تقدم للتقييم في تصنيف المجلس الأعلى للجامعات ١٧ مجلة علمية، منهم ١١ مجلة حصلوا على أعلى تقييم وهو ٧ نقاط، وحصلت مجلة واحدة على ٦.٥ أي قاربت لأعلى تقييم، وثلاثة مجلات أخرى حصلت على 6 نقاط، كما حصلت إحدى المجلات على ٥.٥ نقاط والأخرى على ٥ نقاط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح