اعلان

تعليم مطروح: تدريب مدراء المدارس والمعلمين على التوعية بالتغيرات المناخية

وكيل وزارة التعليم بمطروح
وكيل وزارة التعليم بمطروح

قال عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن إدارة التدريب تواصل تنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بالتغيرات المناخية في ظل التنمية المستدامة والذي يستهدف تنمية الوعي لدي مدراء المدرسين والمعلمين بتلك التغيرات.

تعليم مطروح ... تدريب مدراء المدارس والمعلمين بشأن التوعية بالتغيرات المناخية

التغيرات المناخية

وأوضح شحاتة، أن ادارة التدريب قامت خلال المرحلة الماضية بتدريب عدد ١٨٩٠ معلم في ٦٣ قاعة تدريبية بديوان المديرية وكافة الإدارات التعليمية، مشيراً إلى أنه تم إنتاج حقيبتين تدريبيتن الأولى خاصة للمعلمين لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية للطلاب في ظل التنمية المستدامة والثانية لمدراء المدارس شملت دور مدير المدرسة في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحية لدى الطلابي ضوء متطلبات التنمية المستدامة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن تلك الحزم التدريبية تأتي حرصا من تعليم مطروح على تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وفي ضوء اهتمام الوزارة بالمشاركة في مؤتمر المناخ Cop27 لعام 2022.

وأكد أن المخطط التدريبي تناول الاتفاق مع المعلمين في كل برنامج تدريبي مدته ثلاث أيام على نشر خطة الوعي والتبصير بالقضايا المناخية والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة ودورنا تجاه تلك القضايا، لافتا إلى أن ذلك سيتم بمتابعة مستمرة لأطر وخطوات التنفيذ من مدراء المدارس بكافة المراحل التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً